مقتل شخص وجرح العشرات في أعمال شغب دامية أمام البرلمان الأوكراني (صور وفيديو)

أعمال شغب دامية في مظاهرات أمام البرلمان الأوكراني بعد المصادقة على تعديل الدستور
جانب من المظاهرات الدامية أمام البرلمان الأوكراني
نسخة للطباعة2015.08.31

أكد مستشار وزير الداخلية الأوكراني أنطون جيراشتشينكو مقتل عنصر من الحرس الوطني متأثرا بجروحه في المستشفى بعد المظاهرات الدامية أمام البرلمان.

وأعلن وزير الداخلية الأوكراني من جهته عن اعتقال 30 شخصا في المظاهرات الدامية التي جرت أمام مقر البرلمان الأوكراني بالعاصمة كييف، والتي أدت بحسب أفاكوف إلى جرح أكثر من 90 شخصا، بعضهم في حالة خطيرة، وذلك بسبب إلقاء عبوة ناسفة من قبل بعض المحتجين الذين كانوا يرتدون قمصانا عليها شعار حزب "الحرية" كما تقول وزارة الداخلية الأوكرانية.

هذا وتوجه وزير الداخلية إلى قادة حزب الحرية متسائلا عن وجه الاختلاف بينهم وبين قطاع الطرق والبلطجية الذين يرمون بالقنابل عن رجال الأمن.

وكتب أفاكوف في صفحته على الفايسبوك: "رمي قنبلة يدوية على حراس الأمن ليس من السياسة في شيء. هذا الأمر هو حرب على أوكرانيا. فليسموها كما شاءوا".

الاشتباكات بين قوات الحرس الجمهوري والمتظاهرين أمام البرلمان خلفت 50 جريحا في أوساط الحرس الوطني، أربعة منهم في حالة خطيرة.

هذا وبدأت المظاهرات أمام مقر البرلمان عقب المصادقة على التعديلات الدستورية، حيث بدأ المتظاهرون برشق الزجاجات، وقنابل الدخان و الحجارة، على رجال الشرطة الذين كانوا يحرسون المكان.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022