مؤتمر دولي في العاصمة كييف يسلط الضوء على "جوهر روح المرأة المسلمة" (صور)

مؤتمر دولي في العاصمة كييف يسلط الضوء على "جوهر روح المرأة المسلمة"
المؤتمر سلط الضوء على مكانة المرأة في الإسلام (اتحاد الرائد)
نسخة للطباعة2012.03.31

شهدت العاصمة الأوكرانية كييف اليوم السبت عقد مؤتمر نسوي دولي هو الأول من نوعه حول "جوهر روح المرأة"، أقامته جمعية "مريم" النسائية التابعة لاتحاد المنظمات الاجتماعية "الرائد"، الذي يعتبر أكبر مؤسسة تعنى بشؤون الإسلام والمسلمين في أوكرانيا.

حضر وشارك بفعاليات المؤتمر رئيسات وممثلات عن عدة سفارات ومؤسسات وجمعيات نسائية، دينية واجتماعية وعربية، من داخل أوكرانيا وعدة دول مجاورة كروسيا ومولدوفا.

كما حضر وشارك بفعاليات المؤتمر عشرات الناشطات في مجال الدعوة والعمل الإسلامي النسوي في جمعيات "الرائد" بمختلف أرجاء أقاليم ومدن أوكرانيا، وأساتذة وطالبات عدة جامعات في كييف والمدن المجاورة.

الإسلام والجوهر

وانطلاقا من عنوانه، بحث المؤتمر بشكل رئيس تميز روح المرأة المسلمة وغير المسلمة بالجمال والنقاء، والسبل التي تضمن الحفاظ على هذا الجوهر الثمين في روحها من أي تأثر بسوء.

وسلط المؤتمر الضوء من خلال كلمات عدة مشاركات عن جمعية "مريم" على مكانة المرأة في الإسلام، الذي ضمن بأحكامه وشرائعه وتعاليمه الحفاظ على هذا الجوهر، وزيادة ألقه.

وقالت أولها فرينداك نائبة رئيسة القسم النسائي في الاتحاد في كلمة افتتاحية إن المؤتمر يأتي ضمن حرص "الرائد" على التعريف بحقيقة الإسلام في المجتمع الأوكراني، وتعزيز تمسك المسلمين والالتزام به.

اتحاد "الرائد" (بتصرف)

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022