زعيم "القطاع اليميني" في أوكرانيا يهدد السلطات باحتجاجات واسعة

زعيم "القطاع اليميني" في أوكرانيا يهدد السلطات باحتجاجات واسعة
العلاقة بين السلطات والقطاع اليميني تدهورت منذ أحداث موكاتشيفو
نسخة للطباعة2015.09.11

هدد زعيم حركة القطاع اليميني في أوكرانيا دميتري ياروش السلطات الأوكرانية بحركات إحتجاجية واسعة، وذلك بعد إعتقال بعض نشطاء المنظمة بمدينة أوديسا جنوب البلاد.

"أَحذر النظام الحاكم،  يكفي من لعب الثورة المضادة، يكفي لعبا جنبا إلى جنب مع بوتين وتحطيم البلاد - في الحقيقة هذا ما تفعلونه على مدار السنة والنصف الماضيتين ، وقد ينفجر صبر الشعب وردع الناس عن المقاومة المسلحة أمر مستحيل." قال ياروش عبر صفحته على الفايس بوك.

وناشد ياروش في رسالته السلطات وقادة الأجهزة الأمنية بوقف القمع ضد ما يسميهم "الوطنيون"، مضيفا بلغة التهديد "وإلا فإنهم سوف ينتهجون السلوك الأسوء".

وأضاف زعيم القطاع اليميني قائلا: "إنني أحث جميع مواطني أوكرانيا والمقاتلين والناشطين من حركة التحرر الوطني" القطاع اليميني " التحضير لعصيان مدني نشيط، هدفه هو القضاء على نظام الاحتلال الداخلي وتولي الشعب الأوكراني مقاليد الدولة القومية."

كما ناشد ياروش قيادة هيئة المتطوعين الأوكرانية للقطاع اليميني وإدارة الجناح الاجتماعي والسياسي للحزب تقديم مقترحات حول الطرق المثلى لتنظيم العصيان المدني وبدأ محادثات مع ممثلين من القوى السياسية الأخرى، الاجتماعية العسكرية وغيرها لتوحيد الجهود في الحرب ضد مايسميه "القمع السياسي".

هذا وكانت قوات الأمن الأوكرانية بأوديسا  ألقت القبض في 8 سبتمبر على قائد خلية القطاع اليميني بأوديسا سيرجي ستيرنينكووحوكم لمدة شهرين من طرف محكمة أوديسا وذلك في نفس اليوم الذي اعتقل فيه زعيم مايعرف بـ"أوتو ميدان"بأوديسا ييفغيني رازفوشكين .

العلاقة بين السلطات الأوكرانية وحركة القطاع اليميني عرفت تدهورا سريعا منذ الأحداث التي شهدتها منطقة موكاتشيفو غرب البلاد والتي راح ضحيتها عنصرين من الحركة، حيث صاحب هذا الأمر احتجاجات لأنصارها بمختلف مقاطعات البلاد.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022