ألمانيا وفرنسا ستتقدمان باقتراح لمراقبة وقف اطلاق النار في أوكرانيا

الحدود الأوكرانية الروسية
الحدود الأوكرانية الروسية
نسخة للطباعة2014.10.06

 قال مارتن شيفر المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية اليوم الاثنين 6 أوكتوبر إن ألمانيا وفرنسا ستتقدمان باقتراح جديد قريبا يقضي بمشاركة جنودهما في مراقبة وقف اطلاق النار في شرق أوكرانيا.

وتابع أن الاقتراح سيعرض "خلال الساعات أو الأيام المقبلة" ولكنه أضاف "قبل إرسال جنود ألمان وفرنسيين وآخرين للمشاركة في بعثة المراقبة المدنية التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا بأوكرانيا هناك بعض المسائل السياسية والقانونية التي يجب حلها."

وقال إن من بين ذلك دور مجلس النواب الألماني في الموافقة على مثل هذه البعثة.

وعرضت فرنسا وألمانيا الشهر الماضي نشر طائرات بدون طيار في اطار جهود منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لتعزيز مراقبة وقف اطلاق النار في أوكرانيا وقال مصدر بالحكومة الألمانية يوم السبت إن برلين تبحث نشر جنود.

وقال وزير الدفاع الفرنسي في مقابلة اجرتها معه اذاعة أر تي إل الفرنسية وقناة إل سي آي الاخبارية "ندرس مع ألمانيا كيف يمكننا ان نعزز سويا مراقبة وقف اطلاق النار والمنطقة العازلة."

وأكد أن فرنسا وألمانيا اللتين تجريان مناقشات مع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ستعرضان نشر طائرات بدون طيار لكنه لم يتحدث عن نشر جنود أو اعطاء المزيد من التفاصيل.

وكرر وزير الدفاع الفرنسي القول بأن تسليم أول حاملة طائرات هليكوبتر فرنسية من حاملتين بيعتا لروسيا سيتوقف على الوضع في أوكرانيا في الأسابيع القادمة.

وتتعرض فرنسا لضغوط من حلفائها للتراجع عن الصفقة التي ينظر اليها على انها ستعزز روسيا عسكريا في وقت يتهمها فيه الغرب بدعم الانفصاليين في شرق أوكرانيا. ومن المقرر تسليم الحاملة الأولى من حاملتي الميسترال في الأول من نوفمبر تشرين الثاني.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

رويترز

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022