أبو سيسي المختطف من أوكرانيا: لم يبق أحد غيري في زنازين العزل الإسرائيلية

أبو سيسي المختطف من أوكرانيا: لم يبق أحد غيري في زنازين العزل الإسرائيلية
جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد" خطف أبو سيسي من أوكرانيا
نسخة للطباعة2012.05.23

قال الأسير الفلسطيني ضرار أبو سيسي المعتقل في زنازين عزل سجن عسقلان أن جميع أسرى العزل تم توزيعهم على الأقسام العامة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ولم يبق إلا هو في العزل.

وطالب أبو سيس كافة المؤسسات المعنية بالتحرك لإنهاء عزله، والطلب من مصر التدخل لإخراجه من العزل، مشيرا إلى أنه مضى على اتفاق إدارة السجون مع لجنة الإضراب أكثر ممن أسبوع، مع أن الاتفاق ينص على إخراج أسرى العزل خلال 72 ساعة.

وقال أبو سيسي إنه هدد إدارة السجن بأنه إذا لم يتم نقله من العزل أسوة بباقي زملائه سيضرب عن الطعام والماء، معتبرا أن عدم إخراجه من العزل مخالفا للاتفاق الذي تم مؤخرا، والذي فرضه الأسرى الفلسطينيون بإضرابهم عن الطعام.

وكانت إدارة السجن قد وعدت بإخراج أبو سيسي من العزل في 20 أيار/مايو الجاري، ولكن لم يتم ذلك، موضحا أن وضع العزل الذي هو فيه سيء جدا، وأنه يعاني من مشاكل صحية.

والجدير بالذكر أن الأسير أبو سيسي اختطف من أوكرانيا في 19 شباط/فبراير 2011، ويبلغ من العمر 42 عاما، وهو متزوج و أب لستة أولاد، وعمل قبل اعتقاله نائبا لمدير محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة.

وأبو سيسي حاصل على شهادة الدكتوراه في هندسة محطات الكهرباء من أوكرانيا، التي توجه إليها مع أسرته قبل الاختطاف لإجراء معاملات الحصول على الجنسية، ورؤية شقيقه الذي لم يلقاه منذ سنوات طويلة.

وقد أعلن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد" مسؤوليته عن الاختطاف، ولا يزال الأسير في زنزانة العزل منذ عدة شهور دون توجيه تهم رسمية له، وأكدت مصادر أنه خسر أكثر من 40 كغ من وزنه بسبب تدهور حالته الصحية وسوء ظروف السجن.

الصحافة الفلسطينية (بتصرف)

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022