الأوكرانية ييلينا سفيتولينا تتأهل لنصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

نسخة للطباعة2019.09.03

بلغت يلينا سفيتولينا، نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، خاتمة البطولات الأربع الكبرى، إثر تفوقها اليوم الثلاثاء في دور الثمانية على جوانا كونتا بمجموعتين دون رد.

واحتاجت سفيتولينا لساعة و40 دقيقة من أجل حسم اللقاء لصالحها بواقع 6-4 و6-4، لتبلغ المربع الذهبي للمرة الأولى في مسيرتها على ملاعب فلاشينج ميدوز.

باتت إيلينا سفيتولينا أول لاعبة أوكرانية تبلغ الدور نصف النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في كرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى، إثر تغلبها على البريطانية جوهانا كونتا 6-4 و6-4 الثلاثاء.

وهي المرة الثانية تواليا التي تبلغ فيها سفيتولينا هذا الدور في بطولة كبرى بعد تأهلها الى المربع الذهبي في بطولة ويمبلدون في تموز/يوليو الماضي.

وتلتقي سفيتولينا في الدور التالي مع الأميركية سيرينا وليامس المتوجة بالبطولة الأميركية ست مرات أو الصينية وانغ كيانغ.

وقالت سفيتولينا "شعوري مدهش، كانت المباراة شاقة جدا جدا. كلانا سدد بقوة. كانت الكفة متكافئة. في النهاية حسمت الامور والارسال في حوزتي".

واضافت "انا سعيدة جدا جدا لطريقة تعاملي مع الضغوطات".

وسنحت لسفيتولينا فرصتان لحسم المباراة في الشوط التاسع من المجموعة الثانية على ارسال منافستها، لكن الاخيرة تداركت الموقف لتقلص الفارق الى 5-4 قبل ان تفوز الأوكرانية بارسالها والمباراة.

وخاضت سفيتولينا المباراة أمام ناظري صديقها الحميم لاعب كرة المضرب الفرنسي غايل مونفيس الذي يلتقي الايطالي ماتيو بيرتيني في ربع النهائي الاربعاء.

 

الإعلام المحلي - وكالات

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.