موغريني: أوكرانيا اليوم أقوى بكثير مما كانت عليه قبل 5 سنوات

نسخة للطباعة2019.09.03

أشارت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمنية فيديريكا موغيريني إلى التقدم المحرز في أوكرانيا خلال السنوات الخمس الماضية.

جاء ذلك في كلمة ألقتها موغريني في مؤتمر سفراء الاتحاد الأوروبي في بروكسل.

"أوكرانيا دولة أقوى بكثير اليوم. أتذكر عام 2014 ، تلك الأحداث الدرامية ، والآن نحن في وضع مختلف. الأزمة في أوكرانيا لم تنته بعد ، ولكن على مدار 5 سنوات قطعت أوكرانيا شوطًا طويلًا واليوم أصبحت أكثر استقرارًا من 5 سنوات منذ سنوات "، قالت موغريني.

 وأشارت إلى أن تعاون الاتحاد الأوروبي مع أوكرانيا يحتوي على عنصر أمني قوي للغاية ، لكن الوحدة تستثمر أيضًا كثيرًا في تطوير العلاقات الإنسانية. 

"نحن نساعد على خلق فرص عمل وبناء واستعادة البنية التحتية. لقد حررنا الوصول إلى الاتحاد الأوروبي ، ونحن نساعد التعاون بين شعبينا ، وبين المؤسسات التعليمية وما شابه ذلك. على مدى السنوات الخمس الماضية ، قدمنا ​​لأوكرانيا أكبر حزمة مساعدات في تاريخ الاتحاد الأوروبي. ولهذا السبب فإن البلاد تجنب الانهيار ويمكن أن تواصل محاولة الخروج من هذه الأزمة اليوم ".

وأشارت موغريني إلى أن الاتحاد الأوروبي يشير في بعض الأحيان إلى بعض الصعوبات والعمل في أوكرانيا والذي يتعين القيام به ، لكنه يرى تقدما كبيرا. 

وقالت: "يجب ملاحظة تطور إيجابي ... هذا جزء مهم من عملنا".

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.