جمالا: كيف ستبدو أوكرانيا بعد 20 عاما؟

جمالا - مغنية أوكرانية من أصول قرمية تترية - الفائزة بمسابقة "يوروفيجن" 2016
نسخة للطباعة2019.08.17

جمالا - مغنية أوكرانية من أصول قرمية تترية - الفائزة بمسابقة "يوروفيجن" 2016:

عندما يتعلق الأمر بالحديث عن المستقبل قد نقع فريسة التشاؤم اللامحدود أو التفاؤل المثالي.

تتأثر أوكرانيا جراء الحرب التي شنتها روسيا واحتلال جزء من أراضيها، ولا يزال الناس يموتون كل يوم، والدولة تضطر إلى إنفاق مبالغ ضخمة من المال على قضايا الأمن والدفاع، عوضاً عن إنفاقها لرفع وتحسين مستوى الرفاهية لمواطنيها والتنمية.

في الوقت ذاته، وعلى عكس هذه المشكلات وغيرها، نشأ جيل جديد من الفنانين الموهوبين في أوكرانيا، يقومون بعرض إبداعاتهم في جميع أنحاء العالم، ويسجلون الأغاني التي اشتهرت في دول أخرى.  

الموسيقى الأوكرانية لا تقل جودة عن نظيرتها البريطانية أو الأمريكية، فنحن لا نتخلف عن البلدان المتقدمة كما كان الحال قبل 10 سنوات.

في أوائل عام 2010، لم يكن هناك فنانون مشهورون يؤدون أغان باللغة الإنجليزية في أوكرانيا على الإطلاق، أما الآن، فالعشرات من الفنانين الشباب يغنون بالإنجليزية ولديهم آلاف المعجبين، وقد أدوا حفلات ناجحة حول العالم، بدءاً من نيويورك وانتهاءً بسيدني، كما أن الممارسة العملية بينت أيضاً أن الأطباق الأوكرانية تلقى نجاحاً كبيراً في العديد من الدول.

أتصور أن اقتصادنا وثقافتنا تشهد تطوراً ملحوظاً مماثلا في الآونة الأخيرة.

أتابع عن كثب النجاحات التي حققها قطاع الإنتاج الفني، فخلال السنوات الثلاث الماضية، قام العشرات من نجوم العالم وكبار الفنانين بتصوير أعمال فنية "فيديو كليب" في كييف، وهذا الأمر يجعلني فخورة، أنا متأكدة من أنه إذا أصبح الأوكرانيون أثرى قليلاً، فستكون دولتنا ضمن قائمة الدول الـ10 الأفضل في قطاع الإنتاج الفني.

أعتقد أن أوكرانيا ستصبح خلال 20 عاماً دولة أوروبية مزدهرة يعمها الرخاء، وستكون شبه جزيرة القرم والدونباس ضمن حدود أوكرانيا، وسيحاول سكان تلك المناطق أن ينسوا احتلال الاتحاد الروسي باعتباره كابوساً.

أتصور أن اقتصادنا وثقافتنا سيتطوران بفعالية، وستحصل الأفلام الأوكرانية على جوائز جولدن بالم وجوائز الأوسكار، وسيجذب فنانونا آلاف المعجبين من جميع أنحاء العالم.

أوكرانيا برس - قناة "UATV"

العلامات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.