الولايات المتحدة: تعيينات زيلينسكي الأخيرة لن تؤثر على لقائه بترامب

ويليام تايلور - القائم بأعمال السفير الأمريكي (المصدر: وكالة "أوكر إنفورم")
نسخة للطباعة2019.08.16

قال ويليام تايلور القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى أوكرانيا في مقابلة مع موقع "الحقيقة الأوروبية" إن أياً من القرارات التي اتخذها  الرئيس فولوديمير زيلينسكي لن يشكل عقبة أمام اللقاء المرتقب مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال تايلور: "لا توجد حواجز باستثناء مسألة الوقت، ومن الواضح أن الرئيسين مهتمان بالاجتماع، لكن كلاهما مشغول، وإيجاد الوقت أمر صعب".

وشكك تايلور بصحة شائعات انتشرت حول استياء الولايات المتحدة من تعيين أندريه بوهدان مديراً لمكتب الرئيس الأوكراني، مؤكداً في الوقت ذاته:  "أوكرانيا اختارت رئيساً، صوت لصالحه 73%، وهذا دعم قوي للغاية، وله كل الحق في اختيار فريقه، واختيار من سيقدم له المشورة، وأية قرارات في هذا الصدد ليست من شأننا".

وأكد تايلور أن الشخصيات التي تتقلد مناصب في السلطة ليست هي الغاية، ولكن المهم القرارات والإجراءات التي تتخذها السلطات الأوكرانية، مضيفا: "إذا استمر زيلنسكي على نهج أوكرانيا الديمقراطية ووضع نصب عينيه هدف حل المشكلات مع القوات التي تقودها روسيا في الدونباس، واستمر في معارضة روسيا في كل من الدونباس وشبه جزيرة القرم، وإذا واصل  تشجيع الإصلاحات، فهذا سيكون بالضبط ما نسعى إليه". 

وأضاف السفير: "أما ما يتعلق بأعضاء فريق زيلينسكي، فنحن من حيث المبدأ لا نقول نعم أو لا".

أوكرانيا برس - قناة "UATV"

العلامات:: 
التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.