دعت الأتراك للمساهمة.. أوكرانيا تخطط لاستثمار أكثر من 20 مليار دولار في البنية التحتية خلال 5 سنوات

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي "مصدر الصورة: الرئاسة الأوكرانية"
نسخة للطباعة2019.08.10

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خلال منتدى الأعمال في إسطنبول أن أوكرانيا ستنفذ خلال السنوات الخمس المقبلة سلسلة من الإصلاحات في مختلف المجالات، وستكرس الحكومة الجديدة الكثير من الاهتمام على وجه الخصوص لتحسين البنية التحتية و تعزيز اقتصاد البلاد.  

وجاء في كلمة الرئيس: “سينمو اقتصادنا بمعدل 7.5% سنوياً، وخلال هذا الوقت سنستثمر ما لا يقل عن 20 مليار دولار في بنيتنا التحتية لإصلاح 24 ألف كيلومتر من الطرق وزيادة عدد المطارات إلى 15، وتطوير 5 موانئ بحرية ورفع قدراتها بشكل كبير وزيادة إمكانيات مجمعنا للصناعات العسكرية ثلاثة أضعاف”.

كما ذكر فولوديمير زيلينسكي اعتماد قانون الامتيازات في الخريف، ووفقاً له ان هذا سيمكن الدولة من العمل بأمان مع الشركات الخاصة، حيث قال: 

“سننفذ هذا العام إصلاح الأراضي لنتمكن من إنشاء سوق أراضي بحجم 40 مليون هكتار في العام المقبل، فأرضنا واحدة من الأفضل في العالم من حيث الجودة، سنشرع نشاطات الترفيه وألعاب الحظ، وتحديداً نشاطات الكازينوهات في فنادق خمس نجوم، فمن شأن ذلك أن يحفز على تطوير القطاع السياحي لمنطقة البحر الأسود”.

تبدأ أيضاً في أوكرانيا الاستعدادات لإدخال تكنولوجيا الإنترنت الجيل الخامس 5G.

أشار الرئيس إلى أنه يجري التخطيط لإجراء خصخصة كبيرة من أجل بيع مئات المنشآت للمستثمرين. ستوضع قواعد عمل تنافسية في أسواق الطاقة، كما ستبسط قواعد تنفيذ نشاطات حقل الأعمال، لذا، ستلغى القيود الموجودة على قطاع الأعمال وتحرك رؤوس الأموال.

وأكد الرئيس: “هذه ليست القائمة الكاملة للإصلاحات المخطط تنفيذها والتي ستجعل من أوكرانيا “مغناطيساً يجذب الاستثمارات”.

كما دعا فولوديمير زيلينسكي المستثمرين الأتراك إلى المشاركة في تنفيذ المشاريع المذكورة في أوكرانيا.

قناة "UATV"

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.