رئيس أوكرانيا: نريد العمل جنبا إلى جنب مع تركيا

نسخة للطباعة2019.08.09

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن بلاده تريد أن تعمل جنباً إلى جنب مع تركيا، مؤكداً أنهم سيقدمون المساعدة للمستثمرين الأتراك، وفرصا تنافسية لهم في العديد من المجالات.

جاء ذلك في كلمة له خلال منتدى الأعمال التركي - الأوكراني الذي عقد يوم أمس الخميس في أنقرة، حيث أشار زيلينسكي إلى أنه خلال لقاءه بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حددوا هدف 10 مليارات دولار لحجم التبادل التجاري بين البلدين.

وأضاف زيلينسكي أنهم يخططون لاستثمار 20 مليار دولار في قطاع البنية التحتية، موضحا بالقول: "سيتم تشغيل 15 مطارا، وتنظيم 5 موانئ لتصبح أكثر فاعلية".

وأشار الرئيس الأوكراني إلى أنهم يعتزمون إجراء تغيير في قطاع الصناعات الدفاعية، على سبيل المثال تطبيق أسلوب "البناء والتشغيل ونقل الملكية".

وقال: "نريد أن نعمل جنبا إلى جنب مع تركيا، نريد حقًا العمل مع شركائنا التجاريين، ليس فقط مع بعض أصدقائنا من دنيا الأعمال التركي، سنساعد المستثمرين الفاعلين في العديد من المجالات، وسنقدم لهم مزايا تنافسية في العديد من المجالات".

وتابع زيلينسكي: "سنخلق الظروف التي تجعل أوكرانيا فعالة وجذابة للاستثمار، حيث ما يزال هناك تهريب، وفساد، وبعض مشاكل ما بعد الاتحاد السوفيتي، لكننا لا نقف مكتوفي الأيدي تجاه تلك المشاكل".

من جانبها قالت وزيرة التجارة التركية روهصار بيكجان إن أوكرانيا تقدم فرصا مهمة للمقاولين الأتراك، مؤكدة أن شركات البناء التركية نفذت مشاريع بقيمة 5.9 مليار دولار في أوكرانيا حتى الآن.

وأكدت بيكجان أن "حجم تبادل التجاري بين تركيا وأوكرانيا يبلغ 4.1 مليار دولار، وهدفنا أن نصل إلى 10 مليارات دولار".

الأناضول

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.