الكويت تدعو إلى الحوار لحل الأزمة في شرق أوكرانيا

نسخة للطباعة2019.07.18

دعت دولة الكويت الاطراف المعنية بالازمة الاوكرانية الى ضبط النفس وتبني الحوار للوصول الى الحلول الدبلوماسية لهذه الازمة.

جاء هذا الموقف في كلمة المندوب الدائم لدولة الكويت السفير منصور العتيبي خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي لبحث الوضع في أوكرانيا.

ودعا السفير العتيبي الى "ضبط النفس واتخاذ جميع التدابير الضرورية للتهدئة وخفض التوترات العسكرية في بحر (آزوف) والالتزام باتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار".

وأضاف "ونحثهما على إظهار الإرادة السياسية اللازمة نحو إعادة الالتزام بالتنفيذ الكامل لاتفاقات (مينسك) لإنهاء النزاع في سبيل الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة".

وتابع قائلا "كما نجدد الدعوة بأن الحوار يعد أفضل الوسائل السلمية لفض النزاعات والصراعات مهما تنوعت استنادا على مبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة لذا نُكرر مُناشدتنا للأطراف الى الانخراط فيه بجديه وحسن نية حفاظا على أمن واستقرار المنطقة".

وأعرب عن قلقه من استمرار الأوضاع غير المستقرة في شرق أوكرانيا والتي دخلت عامها الخامس مناشدا الأطراف المعنية بعدم إتخاذ أي خطوات تصعيدية أو خطوات تؤجج من النزاع الدائر.

واكد السفير العتيبي التزام دولة الكويت بوحدة وسيادة أوكرانيا وسلامتها الإقليمية داخل حدودها المعترف بها دوليا وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

الصحافة الكويتية

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.