المصرف الوطني الأوكراني يصدر ورقة نقدية جديدة من فئة 1000 هريفنا

نسخة للطباعة2019.06.26

أعلن رئيس المصرف الوطني الأوكراني ياكوف سمولي أن المصرف سيطرح في التداول ورقة نقدية من فئة 1000 هريفنا، وقال:

 “رغم أن المدفوعات غير النقدية تصبح أكثر شعبية في أوكرانيا، تبقى النقود حتى اليوم أهم وسيلة للدفع، لذا، من المهم للغاية بالنسبة لنا أن تكون الهريفنا عالية الجودة ومحمية وموثوقة وتكون المدفوعات بواسطتها سهلة ومريحة”.

وفقاً له، مع الأخذ بعين الاعتبار الزيادة في مستوى الدخل والأسعار، لم يعد الأوكرانيون يستخدمون عملياً النقود المعدنية من الفئات الصغيرة، ولكن ظهرت حاجة للحصول على ورقة نقدية أعلى من 500 هريفنا.

ستصدر الورقة النقدية من فئة 1000 هريفنا في 25 أكتوبر 2019، وستحمل على وجهها الأمامي صورة فولوديمير فيرنادسكي.

 وأضاف سمولي: “اختير لمساهمته البارزة في تاريخ أوكرانيا كفيلسوف وعالم طبيعيات و مؤسس لعدد من فروع العلوم الجديدة مثل الكيمياء الجيولوجية والكيمياء الحيوية وعلم الأشعة وهو أيضاً أحد مؤسسي وأول رئيس لأكاديمية العلوم الأوكرانية والتي تأسست عام 1918”.

وطبعت على الوجه الخلفي صورة لمبنى رئاسة الأكاديمية الوطنية للعلوم في أوكرانيا.

 يبلغ حجم الورقة النقدية 75×160ملم، والأزرق هو لونها الأساس. 

و ختم رئيس المصرف بيانه: “جمعت الورقة النقدية الجديدة بين التقنيات المتقدمة والتصميم و الحماية، تمثل هذه الورقة النقدية الجيل الحديث من الهريفنا كما الأوراق المحدثة من فئة 20 و 100 و 500 هريفنا”.   

اعتباراً من الأول من أكتوبر سيوقف التداول بالنقود المعدنية من فئة 1 و 2 و 5 كوبيك وستسحب من التداول، كما و ستسحب أيضاً من التداول تدريجيا النقود المعدنية من فئة 25 كوبيك.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

قناة "UATV"

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.