هل يرضى الأوكرانيون بالفوضى في سبيل التغيير؟

رسالة الخطأ

Notice :Undefined index: und في __lambda_func() (السطر 2 من /home/ukrpress/public_html/sites/all/modules/views_php/plugins/views/views_php_handler_filter.inc(68) : runtime-created function).
نسخة للطباعة
إيفان فيرستيوك - صحفي أوكراني

يعاني المجتمع الأوكراني من بعض الاكتئاب بسبب التغييرات السريعة في السياسة، لكنه  ينتظر حدوث هذه التغييرات التي لطالما حلم بها.

تشهد البلاد الآن فترة من التقلبات السياسية: رئيس جديد، وانتخابات مبكرة للبرلمان، ومصير غامض لمجلس الوزراء؛ كل هذا يجعلك تتساءل: ما كل هذه الفوضى التي وقعت على رؤوسنا؟.

تقدم المجتمع الآن بشكل ملحوظ في فهمه للوضع الكلي في البلاد، ويدرك أنه بدون سوق الأراضي والاستثمار الأجنبي وتخفيض نسبة التضخم، لن يرتفع مستوى المعيشة.

سئم المجتمع الحديث عن الدور الكبير الذي يلعبه الأثرياء في الواقع الأوكراني، فقد ملوا من ذكر موضوعات الفساد في فروع السياسة والاقتصاد .

الأوكرانيين يتوقعون أن تجري السلطات حوارا صادقا معهم حول القضية الروسية، نظرا لأن القضية حساسة للغاية، وثمنها هو حياة الآلاف من الناس، ولحلها هناك حاجة إلى توافق في الآراء على أوسع نطاق ممكن.

المبعوث الأمريكي الخاص للتسوية في إقليم الدونباس، نصح بعدم الانجرار الى الحلول الوسط مع روسيا، والتي قدم الكثير منها الجانبُ الأوكراني.

لدى السياسيين الجدد فرصة للاستفادة من التقلبات السياسية الحالية، فالطلب على الأفكار الجديدة مرتفع جدا، والحلول غير التقليدية للمشاكل الأوكرانية كثيرة أيضا.

مستقبل أوكرانيا يكمن في القطاع الخاص الذي يتكيف بسهولة مع الظروف الجديدة.

المقالة تعبر فقط عن رأي الكاتب ولا تعبر عن رأي أوكرانيا برس

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021