الولايات المتحدة: علاقاتنا مع أوكرانيا قوية

نسخة للطباعة2019.05.23

قال عضو الكونغرس عن الحزب الجمهوري آدم كينزنجر في تصريح لإذاعة صوت أمريكا إن العلاقات بين أوكرانيا والولايات المتحدة ستبقى قوية حتى بعد الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا.

وقال السياسي الأمريكي: "لا أعرف الكثير عن الرئيس الجديد، لكنني أعرف أنه انتخب بدعم قوي للغاية من المواطنين، وأعتقد أن لدينا فرصة جيدة للعمل معاً".

وأعرب كينزنجر عن أمله في وقف نزاع الكرملين مع أوكرانيا، مشيراً إلى أن أوكرانيا لها الحق في أن تكون دولة مستقلة وحرة وذات سيادة، وعلى روسيا الاعتراف بذلك.

وأوضح عضو الكونغرس أن تكوين الوفد الأمريكي لحفل التنصيب لم يكن إشارة إلى كييف، حيث قال: "لدينا جلسات عمل الآن، والجميع مشغولون. نحن ندعم بشدة التغييرات في أوكرانيا، حتى تحصل على الحرية التي تستحقها وتحتاج إليها".

من جهة أخرى عبر عضو الكونغرس عن الحزب الديمقراطي جيم كوستا عن أمله في تطور العلاقات الأوكرانية الأمريكية بسرعة، مؤكدا أن الولايات المتحدة يجب أن تستمر في دعم أوكرانيا.

وخلص السياسي إلى القول: "يحب علينا مواصلة دعم القوى الديمقراطية في أوكرانيا حتى يحافظ الأوكرانيون على استقلالهم، وحتى يتمكنوا من التغلب على التحديات الاقتصادية، لكي تصبح أوكرانيا جزءاً قوياً ومستقلاً من القوى الأوروبية".

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.