أدى اليمين الدستورية.. تنصيب فولوديمير زيلينسكي رسميا رئيسا لأوكرانيا

نسخة للطباعة2019.05.20

أدى الرئيس الأوكراني الجديد فولوديمير زيلينسكي اليوم 20 مايو 2019 اليمين الدستورية بصفته رئيسا لأوكرانيا بمقر البرلمان الاوكراني.

حفل التنصيب الرسمي حضره ممثلو عن وفود أجنبية ومسؤولين أوكرانيين ونواب البرلمان .

السيد فولوديمير زيلينسكي وأثناء تأدية اليمن الدستورية مد يده على الدستور أوكرانيا وكتاب الإنجيل قائلا:

"أنا ، فولوديمير زيلينسكي ، انتخبت  بإرادة الشعب  رئيسا لأوكرانيا، مع تولي هذا المنصب الرفيع ، والولاء الرسمي لأوكرانيا. أتعهد بحماية سيادة واستقلال أوكرانيا بكل ما عندي من أمور ، لرعاية الوطن الأم ورفاهية الشعب الأوكراني ، للدفاع عن حقوق وحريات المواطنين ، ومراعاة دستور أوكرانيا وقوانين أوكرانيا ، للوفاء بواجباتهم لصالح جميع المواطنين ، لرفع سلطة أوكرانيا في العالم "- قال الرئيس المنتخب حديثًا .

تم تقديم شهادة الرئيس له من قبل رئيس لجنة الانتخابات المركزية ، تاتيانا سليباتشوك. كما تلقى رموز السلطة الرئاسية - معيار وشارة وختم رسمي وصولجان.

حضر حفل الافتتاح رؤساء أوكرانيا السابقون - ليونيد كرافتشوك ، وليونيد كوتشما ، وفيكتور يوشينكو ، وبترو بوروشينكو ، والرؤساء السابقون لفيرخوفنا رادا (البرلمان) وممثلون عن سلطات الدولة ، وعمدة كييف فيتالي كليتشكو ، وممثلون عن الكنائس والضيوف الأجانب.

أبرز الحاضرينن كان رئيسة جورجيا سالومي زورابيشفيلي ، رئيس إستونيا كيرستي كالجوليد ، رئيس لاتفيا فيجونيس ، رئيسة ليتوانيا داليا جريبوسكايت ورئيس هنغاريا يانوس أدر ، بالإضافة إلى ممثلين عن الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وفرنسا وبولندا وتركيا ومولدوفا وأذربيجان وبيلاروسيا ورومانيا وسلوفاكيا ، بلغاريا. كما حضر الحفل ممثلو الناتو والاتحاد الأوروبي.

كما حضر حفل الافتتاح والدا فلاديمير زيلينسكي  وزوجته إيلينا.

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.