أوكرانيا تحتفل بذكرى النصر على النازية

نسخة للطباعة2019.05.09

احتفلت أوكرانيا يوم الخميس 9 مايو  2019 بيوم النصر على النازية في الحرب العالمية الثانية.

بالنسبة لأوكرانيا ، بدأت الحرب العالمية الثانية في 1 سبتمبر 1939 ، بهجوم من ألمانيا النازية على بولندا. في مثل هذا اليوم ، قصف الطيران العسكري الألماني لفيف ومدن أخرى.

في 17 سبتمبر 1939، أصبح الاتحاد السوفيتي مشاركًا فعليا في الحرب العالمية الثانية ، حيث هاجم بولندا واحتل جزءًا من أراضيها ، وفقًا لبروتوكول سري لمعاهدة مولوتوف-ريبنتروب.

تجدر الإشارة إلى أن أوكرانيا (ليس فقط بين الجمهوريات السوفيتية السابقة ، ولكن أيضًا من جميع دول العالم) تعرضت لأكبر الخسائر خلال سنوات الحرب العالمية الثانية.

وفقًا لتقديرات مختلفة قتل ما بين 8 و 10 ملايين شخص في أوكرانيا ، منهم حوالي 5 ملايين مدني ، 2.2 مليون تعرضوا للعمل القسري في ألمانيا النازية ، و 10 ملايين فقدوا المأوى. تم تحويل أكثر من 700 مدينة ومستوطنات حضرية إلى أنقاض كاملة إضافة ما يقرب من 30 ألف قرية.

قدم المواطنون الأوكرانيون مساهمة كبيرة في الانتصار على النازية. إلى  جانب الأمم المتحدة ، قاتلوا في جيوش بريطانيا العظمى وكندا بنحو 45 ألف شخص ، بولندا - 120 ألفًا ، والاتحاد السوفيتي - حوالي 6 ملايين ، والولايات المتحدة الأمريكية - 80 ألفًا ، وفرنسا - 6 آلاف ، وأيضًا في أوكرانيا نفسها في صفوف جيش التحرير الوطني كان نحو 100 ألف شخص.

كما لاحظ المعهد الأوكراني للذاكرة الوطنية ، فإن المحتوى الجديد للاحتفال بيوم النصر على النازية يتضمن إعادة النظر في أحداث الحرب العالمية الثانية ، وتدمير الأساطير التاريخية السوفيتية والحوار الصادق حول الصفحات الصعبة من الماضي.

اليوم ، يتم تكريم ذكرى كل من حارب النازية ، والتأكيد على تضامن  جميع الدول، الأمم والشعوب عديمي الجنسية.

في الوقت نفسه ، يتم تحويل التركيز من تاريخ العمليات العسكرية إلى تاريخ أشخاص محددين ، ومن ثم يُقترح التخلي عن الاحتفال لصالح الذاكرة.

الرمز الرسمي للاحتفال بالنصر على النازية في الحرب العالمية الثانية لعدة سنوات متتالية هو زهرة الخشخاش الحمراء - رمز مقبول بشكل عام للأيام التي لا تنسى في العالم.

صورتها الرسومية هي نوع من التلميح: فهي من ناحية تجسّد زهرة الخشخاش من ناحية أخرى - الدرب الدموي للرصاصة.

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.