بعد فوزه بالانتخابات.. هل سيواجه زيلينسكي العدوان الروسي؟

نسخة للطباعة2019.04.26

فوز فلاديمير زيلينسكي هو المرحلة الأسهل، والآن سيتعين عليه وضع حلول للمشكلات الصراع مع روسيا، وعودة البحارة الأسرى، وتشكيل ائتلاف في البرلمان وعدد من التحديات الأخرى.

هذا ما جاء في مقال مفصل حول نتائج الانتخابات في أوكرانيا، نُشر في موقع CNN الإلكتروني.

وجاء فيه: “ليس من السهل معرفة كيف سيتصرف زيلينسكي حقاً في الشؤون الداخلية والقضايا الدولية، والعلاقات المستقبلية مع روسيا”.

وفي هذا الصدد، أكد كاتب المقال أن تدخل الاتحاد الروسي والتلاعب في الانتخابات كان واضحاً، لكن ليس بالقدر الذي أكده البعض، فقال: “ربما قرر الكرملين أن يجلس ويتتبع كيف يطلق الأوكرانيون النار على بوروشينكو، وهو رجل قد تشعر روسيا أنه لم يعد بإمكانه القيام بعمله”.

وأشار كاتب المقال إلى أن أحد العناصر الأولى في قائمة “ما يجب القيام به” للرئيس المنتخب حديثاً هو حل النزاع مع روسيا شرق أوكرانيا، وكذلك عودة 24 من البحارة الأسرى لدى روسيا.

يجب أيضاً بذل جهود لإعادة الأراضي المحتلة في دونباس، والتي يمكن لموسكو التحدث عنها من خلال ميدفيتشوك على أمل التخلص من العقوبات الغربية، ومع ذلك، فهذه محادثات سيتعين على فريق زيلينسكي أن يتصرف فيها بقدر من الحذر لكي لا يبدو على أنه عديم خبرة أو ساذج”.

أضاف الكاتب أن من شأن فرنسا مد يد العون لزيلينسكي، والتي زارها مؤخراً والتقى بالرئيس ماكرون، بالإضافة إلى ذلك، سيتعين على زيلينسكي البدء فوراً في مفاوضات مع القوى والأحزاب الممثلة في البرلمان من أجل الحصول على دعمهم، ولن يكون الأمر سهلاً بالنسبة له.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

قناة "UATV"

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.