إطلاق صاروخ أنتاريس الأوكراني بنجاح

نسخة للطباعة2019.04.26

أطلق مركز الرحلات الفضائية في جزيرة والوبس (ولاية فرجينيا، الولايات المتحدة الأمريكية) في 17 أبريل في تمام الساعة 23:46 بتوقيت كييف صاروخ الشحن أنتاريس بنجاح، حيث أوصل إلى المدار سفينة الشحن Cygnu، حسب ما جاء عن البوابة الصناعية الوطنية بالإشارة إلى وكالة الفضاء الأوكرانية.

نقلت السفينة إلى المحطة الفضائية الدولية حوالي 3750  كغ من الحمولة بطلب من ناسا (المؤن و المعدات للطاقم و الأجهزة و المواد اللازمة للتجارب العلمية و تجهيزات للمحطة و الخروج إلى الفضاء المفتوح أجهزة و الحواسيب و ملحقاتها  و قمرين صناعين للبحث العلمي من حجم الأقمار المكعبة CAPSat و HARP.

المصنع الرئيسي لصاروخ أنتاريس هو الشركة الأمريكية Northrop Grumman، في حين صمم الهيكل الأساسي للمرحلة الأولى من صاروخ أنتاريس بواسطة المؤسسة الحكومية “مكتب التصميم الجنوبي” و صنعته  المؤسسة الحكومية “مصنع الآلات الجنوبي” (خاركيف) و”أجهزة كييف” (كييف) و “خارتون – يوكوم” (زابوريجيا) و “تشيزارا” و “رابيد” (تشيرنيهيف) وغيرها.

جرى إعداد صاروخ أنتاريس للإطلاق و اختباره و إطلاقه بمشاركة المتخصصين الأوكرانيين.

وفقاً للعقد، يقدم الدعم الفني لإطلاق واستلام و معالجة معطيات القياس عن بعد في الوقت الفعلي من أرض “مكتب التصميم الجنوبي”.

هذا وقد نفذ الجانب الأوكراني في إطار برنامج “أنتاريس” مجموع الأعمال الكاملة من التصميم و التطوير و تصنيع الجزء المادي للهيكل الأساسي للمرحلة الأولى من الصاروخ الفضائي بناء على طلب وكالة الفضاء الوطنية الأمريكية.

الإعلام المحلي - قناة "UATV"

العلامات:: 
التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.