مسؤول أوكراني: معرض كانتون الصيني دافع حيوي للتعاون الاقتصادي مع الصين

نسخة للطباعة2019.03.21

قال مسؤول أوكراني  إن معرض كانتون المقبل في مقاطعة قوانغدونغ الصينية، سيكون دافعا حيويا للتعاون الاقتصادي بين أوكرانيا والصين.

وخلال مؤتمر ترويجي لمعرض كانتون الـ125، أضاف ياروسلاف سيدروفيتش، المشرف على القسم الرئيسي للترويج والإصلاح بالرئاسة الأوكرانية "أنه حدث بالغ الأهمية، يمنح الشركات الأوكرانية فرصة إظهار إمكانياتها في بيع السلع والخدمات، بالإضافة إلى الاطلاع آخر التطورات العالمية في القطاع التجاري".

وسيعقد معرض كانتون الـ125 في مدينة قوانغتشو، حاضرة مقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، للفترة من 15 إبريل إلى 5 مايو، مع توقعات بأنه سيجذب أكثر من 25 ألف عارض، ونحو 200 ألف مشتر، من نحو 200 بلد ومنطقة بالعالم.

وأكد المسؤول الأوكراني على أن بلاده تريد خلال هذا المعرض، إبراز إمكانياتها في مجالات مثل الزراعة وتقنيات المعلومات والتصنيع، والبنى التحتية والسياحة.

أما جينادي تشيتشيكوف، رئيس غرفة التجارة والصناعة غير الحكومية في أوكرانيا، فأشار إلى أن المعرض سيكون فرصة سانحة لمزيد من تعزيز العلاقات التجارية والأعمال بين الصين وأوكرانيا.

وأضاف قائلا "الصين هامة جدا لقطاعات الأعمال في أوكرانيا"، مؤكدا على أن أوكرانيا "تتطلع باهتمام لفرص بناء روابط للتعاون مع هذا البلد".

وخلال هذا المؤتمر الترويجي، وقّع مركز التجارة الخارجية الصيني، الذي نظم هذا المؤتمر، مذكرة تفاهم للتعاون، مع رابطة التجارة الصينية في أوكرانيا، وجدد مذكرة أخرى للتعاون مع غرفة التجارة والصناعة الأوكرانية.

يذكر أن معرض كانتون، الذي أطلقته الحكومة الصينية عام 1957، يُعقد مرتين بالسنة، في كل ربيع وخريف. وينظر إليه بشكل واسع على أنه فرصة لتعزيز تجارة الصين مع العالم.

شينخوا

العلامات:: 
التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.