موغيريني: الاتحاد الأوروبي سيواصل دعم أوكرانيا وإصلاحاتها

مفوضة الشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني
نسخة للطباعة2019.02.19

أكدت مفوضة الشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني، الاثنين 18 فبراير 2019، أن الاتحاد سيواصل تقديم دعمه لأوكرانيا وخاصة في عملية التحولات والإصلاحات الديمقراطية.

ونقلت وكالة أنباء أوكرإنفورم الأوكرانية عن موجيريني قولها :"إن الانتخابات الأوكرانية تجعل العام الجاري بشكل خاص حاسما بالنسبة لأوكرانيا لإبقاء اهتمام الاتحاد الأوروبي وكذلك الأوكرانيين ببرنامج الإصلاح المستمر، وبالتأكيد دعمنا الذي لا يتزعزع للسلامة الإقليمية وسيادة أوكرانيا".

وأشارت إلى أنها التقت مع وزيرالخارجية الروسي سيرجي لافروف في ميونخ يوم الجمعة الماضي وأكدت مرة أخرى موقف الاتحاد الأوروبي من أوكرانيا والأحداث المحيطة بالبلاد، قائلة :"لقد أوضحت مرة أخرى موقف الاتحاد الأوروبي بشأن توقعاتنا من أجل تنفيذ اتفاقيات مينسك، وبالتأكيد بعض الخطوات التي لم نرها حتى الآن من الاتحاد الروسي بشأن بحر آزوف ومضيق كيرتش".

وجاءت هذه التصريحات قبيل اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل لإجراء مناقشات موسعة حول أوكرانيا، والتي من المتوقع أن يؤكدوا فيها دعمهم للجهود الأوكرانية في ممر الإصلاح وأن يعربوا عن تأييدهم لسيادة أوكرانيا وسلامة آراضيها.

وكالة "أوكر إنفورم"

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.