عن الحب والقضايا الإنسانية.. حفل فني عربي لبناني في العاصمة كييف

نسخة للطباعة2019.02.09

احتضنت دار الأوبرا بالعاصمة الأوكرانية كييف حفلا موسيقيا عربيا لبنانيا شارك فيه فنانون عرب وموسيقيون أوكرانيون معا.

الحفل جسد حقيقة أن الموسيقى لغة مشتركة توحد الشعوب، وتسقط الحواجز بينها.

والأجمل أن تكون الألحان والكلمات معبرة عن التفاهم والحب، والقيم والقضايا الإنسانية، كأهمية التعايش والتسامح ونبذ العنصرية والكراهية، التي يحتاجها عالمنا المعاصر أكثر من أي وقت مضى.

تألق كارول سماحة:

أحيت النجمة اللبنانية كارول سماحة حفلًا غنائيًا كبيرًا على مسرح دار الأوبرا في أوكرانيا National Opera House Of  Ukraine ، وذلك بدعوة رسمية من إدارة Lebanese Cultural Center.

في البداية افتتحت كارول سماحة الحفل بأغنية "حدودي السما" وقدّمت بعدها باقة من أجمل أغنياتها ومنها "غالي عليي"، "إنسى همومك"، "يا رب"، "واحشاني بلادي"، "اطلع فيي هيك" و"بصباح الألف التالت" بالإضافة إلى أغنية Je T'aime الشهير وأغنية My Heart Will Go On للفنانة العالمية سيلين ديون، وذلك بمشاركة الأوركسترا السيمفونية بقيادة المايسترو  Volodymyr Sirenko.

حضر الحفل عدد كبير من محبي كارول من الجاليات العربية المختلفة والذين شاركوها الغناء بجانب ذلك، تواجد أيضًا جمهور كبير  من الأوكرانيين على الرغم من عدم إجادتهم للعربية،  وتفاعل الجميع معها بشكل لافت خاصةً أن شاشات ضخمة وضعت في الصالة وتمت من خلالها ترجمة الكلمات إلى الأوكرانية، كما حضر الحفل عدد من الشخصيات السياسية، الاجتماعية والفنية البارزة من أوكرانيا ولبنان، واعتبره المنظمون من أضخم وأجمل حفلات الأوبرا الوطنية الأوكرانية على الإطلاق.

الجدير ذكره أن هذا الحفل قدّمته كارول سماحة بعد سلسلة الحفلات الكبيرة التي أحيتها خلال السنوات الأخيرة الماضية في أهم مسارح العالم ومنها في أمستردام، فرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا وأستراليا.

أوكرانيا برس - قناة "UATV"

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.