زيادة التبادل التجاري بين أوكرانيا والصين بمقدار 1.1 مليار دولار خلال عام 2018

نسخة للطباعة2019.01.27

التقى النائب الأول لرئيس وزراء أوكرانيا وزير التنمية الاقتصادية و التجارة ستيبان كوبيف بسفير الصين في أوكرانيا دو ويم، حسب ما جاء عن دائرة الخدمة الصحفية لوزارة التنمية الاقتصادية.

جرى خلال اللقاء مناقشة حال وآفاق تنفيذ المهام الهادفة لتنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، والحديث في المقام الأول عن القضايا التي نوقشت خلال الاجتماع الثنائي بين الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو و نائب رئيس جمهورية الصين الشعبية وانغ تشى شان في دافوس.

وقال كوبييف: “تعد الصين شريكاً استراتيجياً لأوكرانيا و التبادل التجاري بين بلدينا في نمو مضطرد، فخلال 11 شهراً من عام 2018، وصل حجم التبادل التجاري بين أوكرانيا و الصين 8.82 مليار دولار، وهذا أكثر بـ 1.1 مليار دولار من عام 2017 بأكمله، و لقد اتفقت أوكرانيا مع الصين منذ فترة وجيزة على زيادة التبادل التجاري بين البلدين إلى 10 مليارات دولار سنوياً.

و شكر نائب رئيس الوزراء دعوة الزملاء الصينيين لزيارة منتدى التعاون الدولي “حزام واحد – طريق واحد”، الذي سيعقد في نيسان\أبريل 2019 في بكين.

وأضاف: “لدينا أدوات فعالة لتعزيز التعاون في القطاعات الواعدة الرئيسة، وقبل كل شيء عبر اللجنة الحكومية الدولية الأوكرانية – الصينية، فضلاً عن المساهمة المشتركة لممثلي أوكرانيا والصين في الأحداث الكبيرة مثل منتدى “حزام واحد طريق واحد”، الذي يعد منصة فعالة لإقامة حوار دولي بين بلدينا”.

قناة "UATV" - وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.