بداية من عام 2022.. المملكة العربية السعودية تبدأ في الحصول على نظام الصواريخ البالستية (رعد2 ) الأوكرانية

نسخة للطباعة2019.01.11

تنتظر المملكة العربية السعودية  تلقي المكونات الأولى من الصواريخ البالستية (Thunder-2) أو (رعد 2) ، والتي تم تطويرها بشكل مشترك من قبل مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية (KACST) ومكتب تصميم Yuzhnoye الأوكراني ، وذلك لإجراء أول اختبار في سبتمبر أو أكتوبر 2019 ، وفق ما ذكر مصدر عسكري سعودي لموقع defence-blog.

وقال المصدر: "تم تسليم الدفعة الأولى من المحركات وقطع الغيار والرؤوس الحربية التقليدية المختلفة إلى المملكة العربية السعودية للمرحلة الأولى من برنامج الاختبار" ، مضيفًا أنه من المتوقع أن يكون لدى القوات المسلحة السعودية أول صاروخ باليستي من طراز Thunder-2 ويكون جاهز للاستخدام بحلول عام 2022.

الصاروخ البالستي Thunder-2 الجديد ، والمسمى أيضاً Grom-2 ، يمتد من 50 إلى 280 كيلومتراً ، وهو مصمم لضمان القدرة على البقاء والانتشار السريع ، فضلاً عن حمل مجموعة متنوعة من الرؤوس الحربية لاستهداف مواقع العدو ومناطق التجميع والمدفعية. وأهداف أخرى وراء الخطوط الأمامية.

وهو يعتمد على نظام الصواريخ الباليستية القصيرة المدى الأوكرانية "Sapsan". وقد تم تجهيز نظام Thunder-2 بسارحتين موجهتين ذات مرحلتين مع العديد من الرؤوس الحربية التقليدية المختلفة ، بما في ذلك رأس حربي للذخائر العنقودية ورأس حربي شظوي عالي التفتيت. يتم التحكم في كل واحدة طوال مسار الرحلة بالكامل.

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.