انتخابات أوكرانيا 2019.. لجنة الانتخابات المركزية تعلن بدء الحملة الانتخابية

نسخة للطباعة2018.12.28

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية  في أوكرانيا بدء الحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية المقبلة ( 31 مارس 2019 ) وذلك بداية من يوم الاثنين 31 ديسمبر 2018. القرار ذي الصلة للجنة الانتخابات المركزية اعتمد في اجتماعها يوم الخميس.

وفقا للقانون ، فإن الحملة الانتخابية تستمر 90 يوما.

يتم قبول وثائق المرشحين بداية من 31 ديسمبر 2018 إلى 3 فبراير 2019 ، و بحلول 8 فبراير 2019 ، يجب على لجنة الانتخابات المركزية تسجيل المرشحين، وبعدها تُعلن القائمة النهائية والرسمية للمرشحين للرئاسة.

المرشح الرئاسي يجب أن يكون مواطنا أوكرانيا بلغ الخامسة والثلاثين من العمر ، يجب أن يتحدث لغة الدولة ويقيم في أوكرانيا على مدى السنوات العشر الماضية قبل يوم الانتخابات.

يمكن ترشيح مرشح رئاسي من قبل حزب سياسي أو يمكن أن يكون مرشحًا بصفة فردية، حيث يجب عليه تقديم بيان دخل للسنة السابقة ، وستقوم الوكالة الوطنية للوقاية من الفساد بالتحقق من ذلك ومن ثم نشر نتائج التحقيق.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب على المرشح تقديم تعهد بمبلغ 2.5 مليون هريفنا. يتم إرجاع هذا المبلغ إلى مقدم الطلب - الحزب أو المرشح للرئاسة - في حالتين: إما في حالة الفوز في الانتخابات أو في حال الذهاب إلى الجولة الثانية. جميع المشاركين الآخرين في الانتخابات لا يتم إرجاع المال لهم حيث ستوضع هذه الأموال في ميزانية الدولة .

يمكن سحب  الترشح في الانتخابات في موعد أقصاه 23 يومًا قبل يوم التصويت عن طريق الاتصال بـاللجنة المركزية.

هذا وكانت السلطات الأوكرانية قد خصصت مبلغ 4.3 مليار هريفنة من ميزانية الدولة لعام 2019 لتنظيم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة.

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.