خارجية أوكرانيا تدعو منظمة التعاون الاقتصادي بالبحر الأسود لتعزيز العقوبات ضد روسيا

نسخة للطباعة2018.12.15

دعا نائب وزير الخارجية الأوكراني فاسيل بودنار، أعضاء منظمة التعاون الاقتصادي في البحر الأسود إلى تعزيز العقوبات ضد روسيا بسبب ما وصفه بـ"عدوانها على أوكرانيا" في بحر آزوف ومساعدة أوكرانيا على حماية سلامتها الإقليمية.

وحث الوزير الأوكراني -في الاجتماع التاسع والثلاثين لمجلس وزراء الخارجية لمنظمة التعاون الاقتصادي في باكو اليوم الجمعة- الشركاء والأعضاء الآخرين في منظمة التعاون الاقتصادي في منطقة البحر الأسود على "اتخاذ جميع التدابير اللازمة لردع المعتدي، بما في ذلك من خلال تطبيق عقوبات جديدة وتعزيز الوجودات القائمة، وكذلك تقديم المساعدة إلى أوكرانيا في حماية سلامتها الإقليمية وسيادتها داخل إطار دولي. الحدود المعترف بها".

يذكر أنه في 25 نوفمبر المنصرم أطلقت سفن روسية النار على ثلاث سفن أوكرانية متجهة من ميناء أوديسا إلى ميناء ماريوبول، واحتجزت السفن في مضيق كيرتش وكان عليها 24 بحارا.

وفي سياق متصل، كشف استطلاع رأي أوكراني أن 39% من المستطلعة آراؤهم لا يؤيدون الاحتجاجات العامة في أوكرانيا.

ووفقا للاستطلاع الذي أجراه المعهد الأوكراني للبحوث الاجتماعية أولكسندر يارمنكو ومركز المراقبة الاجتماعية فإن 39% من المستطلعة آراؤهم لا يدعمون الاحتجاجات الجماهيرية في أوكرانيا. وأن 36.7% من المبحوثين يدعمون مثل هذه التجمعات ولكن ليسوا على استعداد للمشاركة فيها شخصيا. فيما قال حوالي 17.4% إنهم مستعدون للمشاركة في الاحتجاجات، ولم يحدد 6.8% موقفهم، وفق ما نقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية.

وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.