الحكومة الأوكرانية توافق على اتفاقية التجارة الحرة مع إسرائيل

صورة من الأرشيف
نسخة للطباعة2018.11.21

وافق مجلس الوزراء الأوكراني اليوم على المرسوم الخاص بالتوقيع على اتفاقية حول منطقة التجارة الحرة (FTA) بين أوكرانيا وإسرائيل ، كما أذن لنائب رئيس الوزراء - وزير التنمية الاقتصادية والتجارة ستيبان كوبييف بالتوقيع على هذه الوثيقة.

وفقا لوكالة "إنترفاكس أوكرانيا" فقد اتخذت الحكومة القرار المناسب في الاجتماع يوم الأربعاء 21 نوفمبر 2018.

في الوثائق المصاحبة لمشروع القرار ، يشار إلى أن إسرائيل تعتزم إلغاء رسوم الاستيراد على 9.2 ٪ من المنتجات الزراعية وحوالي 80 ٪ من  منتجات الصناعة.

وسوف تحتفظ أوكرانيا بمعدلات الرسوم الجمركية الحالية على سلع مثل: لحوم الدواجن والخنزير المجمد ، وأنواع معينة من الأسماك ، ومنتجات الألبان ، والخضروات ، والحبوب ، والدهون ، ومنتجات اللحوم الجاهزة ، والسكر ، والحلويات ، والخضروات المعلبة ، والصلصات ، والنبيذ ، ومنتجات التبغ. 

وفي الوقت نفسه ، يشير رأي الخبراء في مشروع الأمر إلى أن أوكرانيا تعتزم إلغاء رسوم الاستيراد على 6.8 ٪ من السلع الزراعية وحوالي 70 ٪ من السلع الصناعية.

"بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذه الاتفاقية" توافق مع الاستثناءات "، لأنها تنص على عدم تحرير كامل رسوم الاستيراد ، ولكن على فترات انتقالية حتى الإلغاء التام لرسوم الاستيراد ، والتحرير الجزئي لرسوم الاستيراد والاستبعاد من نظام التجارة التفضيلية ،" تقول الوثيقة.

وفي وقت سابق ذكر  الحكومة أن أوكرانيا وإسرائيل ستستكملان العمل على إنشاء منطقة تجارة حرة. بين قال رئيس الوزراء الأوكراني فولوديمير هرويسمان أن توقيع الوثيقة يمكن أن يتم في نهاية نوفمبر.
 

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.