البطريركية المسكونية تعيد التأكيد على قرارها بشأن "استقلال" الكنيسة الأوكرانية

نسخة للطباعة2018.11.19

أكدت البطريركية المسكونية على قرارها  الكنيسة الأرثوذكسية في أوكرانيا صفة الاستقلالية. جاء ذلك في بيان صادر عن البطريركية المسكونية يوم الاثنين 19 نوفمبر.

وجاء في الوثيقة "استعدادا لاجتماع المجمع المقدس في الفترة ما بين 27 و 29 نوفمبر 2018 ، كررت البطريركية المسكونية في القسطنطينية قرارها المقدس بمنح استقلال ذاتي للكنيسة الأرثوذكسية في أوكرانيا".

ووفقا للبيان "في حين أن عملية التحضير للمجلس المقدس للكنيسة الأرثوذكسية في أوكرانيا جارية ، سيتم تقديم موعد محدد في ديسمبر 2018 لتأكيد وإعلان المجمع المقدس  للبطريركية المسكونية".

وفي 11 تشرين الأول ، قرر المجمع الكنسي للبطريركية المسكونية أن يمنح  (مرسوم) صلاحيات إلى الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية. يتعين على كييف الآن عقد اجتماع يضم أساقفة الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية في بطريركية كييف ، والكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية  ، والكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية في بطريركية موسكو ، الذين لجأوا إلى البطريرك المسكوني بطلب منح الاستقلال. وستقوم الجمعية بتوحيد الكنيسة ، وتشكيل كنيسة أرثوذكسية أوكرانية محلية واحدة ، وانتخاب رئيسها.

وكان الرئيس بترو بوروشينكو والبطريرك المسكوني بارثولوميو وقع اتفاقا حول التعاون بين اوكرانيا والبطريركية المسكونية في اسطنبول يوم 3 نوفمبر.
 

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.