المرشحون للمحاكم العليا ومكافحة الفساد يجرون الاختبارات في كييف

نسخة للطباعة2018.11.14

 قام ما مجموعه 566 مرشحا لقضاة المحكمة العليا و 270 مرشحا لقضاة المحكمة العليا لمكافحة الفساد في أوكرانيا بإجراء اختبارات كتابية في كييف في نفس الوقت ، وفقا لمراسل وكالة Ukrinform.

وقال رئيس اللجنة العليا للتأهيل سيرهي كوزيكوف "اليوم ، خلال المسابقة الثانية للمحكمة العليا ، سنكمل تشكيل أعلى هيئة قضائية".

يجب أن تحدد الاختبارات أفضل المتقدمين للحالات الأولى والاستئنافية للمحكمة العليا لمكافحة الفساد. وبشكل عام ، هناك سبعة مرشحين لمنصب واحد في المحكمة العليا والمحكمة العليا لمكافحة الفساد.

ووفقاً لأمين المجلس الأعلى -ستانيسلاف شتشوتكا- فإن المستوى المهني للمتقدمين إلى المحكمة العليا لمكافحة الفساد مرتفع للغاية. على وجه الخصوص ، 70 دكتورا في العلوم القانونية يشاركون في هذه المسابقة. ومن بين المرشحين للمحكمة العليا لمكافحة الفساد ، فإن 50٪ منهم قضاة ، و 30٪ محام ، و 14٪ باحث . يتراوح نصف هؤلاء المرشحين بين 30 و 39 سنة ، و 30٪ منهم تتراوح أعمارهم بين 40 و 49.

بعد إجراء اختبار كتابي ، سيقوم المرشحون للقضاة في المحكمة العليا والمحكمة العليا لمكافحة الفساد بأداء مهام عملية في 14 نوفمبر. وبوجه عام ، ووفقًا للتوقعات سيتم الإعلان عن نتائج المسابقات أمام كل من المحكمتين يوم 15 فبراير  2019.

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.