أوكرانيا تدعو الاتحاد الأوروبي إلى فرض عقوبات ضد جميع المشاركين في "الانتخابات" في الدونباس المحتلة

نسخة للطباعة2018.11.12

دعت أوكرانيا الاتحاد الأوروبي إلى فرض عقوبات ضد منظمي ما يسمى بالانتخابات في الأراضي المحتلة مؤقتا لمناطق دونيتسك ولوهانسك التي أجريت في 11 نوفمبر.

وكتب ممثل أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي ميوكلا توشوتسكي  على تويتر : "نحن ممتنون للاتحاد الأوروبي لموقفه القوي بشأن عدم الاعتراف بـ" الانتخابات "التي تجري في 11 نوفمبر في الجزء الذي تحتله روسيا من دونباس. وأدعو شركاءنا إلى فرض عقوبات ضد جميع المشاركين في تنظيمها- من الأعلى إلى المستوى الأدنى".

هذا وأدان الاتحاد الأوروبي "الانتخابات" في الأراضي غير الخاضعة لسيطرة الحكومة والتي يطلق عليها "جمهورية لوهانسك الشعبية" و "جمهورية دونيتسك الشعبية".

دعا رئيس دائرة الأمن في أوكرانيا (SBU) فاسيل هريتساك  الأوكرانيين بعدم انتهاك التشريعات الأوكرانية وعدم التصويت في ما يسمى الانتخابات هناك.

ودعا الرئيس بترو بوروشنكو في قمة حزب الشعب الأوروبي في هلسنكي إلى تكثيف الضغوط السياسية والعوقبات على روسيا فيما يتعلق بالانتخابات الزائفة في إقليم دونباس المحتل مؤقتًا ، بالإضافة إلى إطلاق سراح السجناء السياسيين الأوكرانيين لدى الكرملين.

وذكرت وزارة الخارجية الأوكرانية أن نوايا إدارة الاحتلال الروسي لعقد "انتخابات استثنائية" في الأراضي المحتلة في الدونباس بشكل مؤقت تنتهك بشكل صارخ التزامات روسيا كطرف في اتفاقيات مينسك.

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.