جيش أوكرانيا في المراكز العشرة الأولى لأقوى الجيوش في أوروبا

نسخة للطباعة2018.11.06

كشفت مجلة Business Insider عن تصنيفها لأقوى جيوش القارة الاوروبية حيث احتل الجيش الروسي المركز الأول ، بينما جاء الجيش الأوكراني ضمن قائمة عشرة أقوى جيوش القارة.

التصنيف يعتمد على بيانات  ببيانات Global Firepowerحيث يقارن بين الدول الصغيرة والمزايا التقنية ومدى تأثرها بجيرانها الجغرافيين.

 كما تم أخذ عدد من العوامل في الاعتبار، مثل الجغرافيا  والقدرات اللوجستية والموارد الطبيعية  والقدرات الصناعية ، فضلا عن تنوع الأسلحة والأصول العسكرية  وتنمية البلاد، وعدد القوى العاملة ، وما شابه ذلك.

القوات المسلحة لأوكرانيا جاءت في المركز العاشر في قائمة أقوى الجيوش في القارة بميزانية دفاعية بلغت 4.88 مليار دولار.

في الوقت نفسه عدد الموقع  1.1 مليون عسكري في أوكرانيا  إلى جانب 2214 دبابة ، 39 طائرة مقاتلة (كان العدد الإجمالي للطائرات العسكرية 240) و 25 سفينة بحرية.

خطوة واحدة أعلى من أوكرانيا كانت اليونان بميزانية 6.5 مليار دولار و 413.5 ألف جندي. على الرغم من أن الدبابات في دول البلقان أقل مرتين تقريبًا من أوكرانيا. ومع ذلك ، فإن المقاتلين أكثر بكثير.

وأشارت المجلة إلى أن روسيا لها أقوى جيش في أوروبا. واحتلت المراكز الثلاثة الأولى فرنسا والمملكة المتحدة ، بينما جاء من في المركز الرابع جيش تركيا متبوعا بألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وبولندا.

وفقا للتصنيف ، كان الجيش الأوكراني أقوى من 15 دولة أوروبية، وهي الجمهورية التشيكية والسويد وسويسرا والنرويج وهولندا ورومانيا وبيلاروسيا والدنمارك والمجر وفنلندا وبلغاريا والنمسا وسلوفاكيا والبرتغال وبلجيكا.

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.