اتفاق تعاون أمني بين أوكرانيا وقطر

نسخة للطباعة2018.11.05

وقع رئيس الشرطة الوطنية في أوكرانيا سيرجي كنيازيف وقائد الشرطة في قطر اللواء سعد بن جاسم آل خليفة إعلان مشترك للنوايا بين دولة قطر و أوكرانيا.

وثيقة التعاون في مجال مكافحة الجريمة، وخاصة قضية الإرهاب والاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية والجريمة السيبرانية، وتهريب المخدرات.

وفقا لوزير الداخلية أرسن أفاكوف ، فإن أوكرانيا تقدر عاليا العلاقات مع قطر  التي تدعم باستمرار السلامة الإقليمية لأوكرانيا في جميع المنظمات الدولية.

"التقينا مع رئيس وزراء قطر الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني ووقعنا على إعلان حول التعاون المتبادل بين إدارات الشرطة في عدد من القضايا. على وجه الخصوص ، مكافحة الجريمة السيبرانية والجريمة العابرة للحدود. وهذا سيسمح بحدوث انفراجة جذرية في المسائل المتعلقة بتبادل المعلومات" قال أرسن أفاكوف.

وأشار وزير الداخلية الأوكراني أيضا قائلا : "نحن نقدر تطوير وتعميق التعاون الدولي في مجال الأمن القومي بين بلدينا ".

بالإضافة إلى ذلك سيسهل الإعلان المشترك للنوايا توسيع الاتصالات المهنية بين وكالات إنفاذ القانون في كلا البلدين بغرض تبادل المعلومات الإحصائية والتحليلات.

"بالنسبة لنا هذا مجال جديد تماما ومهم جدا وقطر أول بلد في الشرق الأوسط، التي نتعاون  معنا في مجال إنفاذ القانون. ونحن هنا مهتمون بشكل خاص بتجربة إدخال تكنولوجيات المعلومات المتقدمة في عمل الشرطة ، لا سيما في الأمن الوقائي". قال رئيس الشرطة الوطنية سيرغي كنيازيف.

هذا وتم الاتفاق في إطار الزيارة التي قام بها وزير الداخلية الاوكراني أرسين افاكوف إلى الدوحة حيث التقى بعدد من المسؤولين من بينهم رئيس وزراء وزير الداخلية القطري.

يذكر أنه خلال زيارة رسمية لوزير الشؤون أرسن أفاكوف الداخلية وسيرجي كنيازيف رئيس  الشرطة الوطنية إلى قطر تم الانتهاء من جميع الإجراءات لبداية افتقا التأشيرة الحرة، كما زار الوفد الأوكراني المعرض الدولي لتقنيات أجهزة الأمن الداخلي والشرطة MILIPOL Qatar 2018.

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.