بوروشينكو: أوكرانيا هي الجناح الشرقي الفعلي لحلف الناتو

الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو (صورة موقع الرئاسة الأوكرانية)
نسخة للطباعة2018.10.01

أشار الرئيس بترو بوروشينكو إلى الأهمية القصوى لحصول  حرس السواحل الأوكرانية على قاربين قدمتهما الولايات المتحدة الأمريكية ووصف هذا الأمر بأنه "تأكيد لمدى أهمية أوكرانيا بالنسبة لمستقبل العالم الحر كله".

وقال بوروشينكو خلال زيارة إلى قاعدة خفر السواحل الأمريكية في بالتيمور خلال زيارة عمل إلى الولايات المتحدة الأمريكية إن أوكرانيا هي "الجناح الشرقي الفعلي لحلف شمال الأطلسي ، وقد عززت هذه البادرة من الدعم التعاون الدفاعي بين كييف وواشنطن.

من جانبه أشار مساعد وزير الدفاع الأمريكي روبرت كارم إلى أن موقف الولايات المتحدة لم يتغير في الدعم الثابت لسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها، قائلا إن روسيا احتلت شبه جزيرة القرم وتواصل الصراع في الدونباس وتحاول تغيير الحدود باستخدام القوة.

واعتبر المسؤول الأمريكي أن "العدوان الروسي" ليس مجرد تهديد لأوكرانيا، بل للمنطقة بأسرها وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية واستقرار النظام العالمي بأسره .

وأضاف مساعد وزير الدفاع أيضا أن روسيا تقوم بعملية عسكرية في بلد شريك للناتو، وتواصل نشر الدعاية والتضليل وتقوض الحكومات في جميع أنحاء العالم وتهدد السلام والاستقرار، واكد أيضا أنه لا يمكن قبول تلاعب روسيا بمنطقة شرق أوكرانيا.

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.