كييف تحتضن المنتدى الاقتصادي الفلسطيني الأوكراني

نسخة للطباعة2018.09.26

احتضنت العاصمة الاوكرانية كييف اعمال المنتدى الاقتصادي الفلسطيني الاوكراني والذي يعتبر الاول من نوعه بين الغرفة التجارية الصناعية في محافظة الخليل والغرفة التجارية الاوكرانية بحضور نائب رئيس غرفة التجارة الاوكرانية فاليري كورول ورئيس الغرفة التجارية الصناعية في محافظة الخليل محمد غازي الحرباوي وسفير دولة فلسطين لدى اوكرانيا د . محمد الاسعد وممثل عن وزارة الخارجية الاوكرانية بالاضافة الى عدد من رجال الاعمال من البلدين . 

في كلمته اشار كورول الى ان زيادة التبادل التجاري بين البلدين في الاونة الاخيرة يدل على رغبة الطرفين في تطوير العمل المشترك وأن أوكرانيا مهتمة في فتح اسواق جديدة لها في فلسطين.

من جانبه أشار شكر محمد الاسعد سفير دولة فلسطين لدى اوكرانيا الغرفة التجارة الاوكرانية لاستضافتها المنتدى الاقتصادي الفلسطيني الاوكراني الاول داعيا الى ضرورة اقامة المعارض التجارية في البلدين وانه يجري العمل الان على اقامة مجلس الاعمال الفلسطيني الاوكراني من اجل تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين .

هذا وتحدث رئيس الغرفة التجارية الصناعية في محافظة الخليل الفلسيطينية محمد غازي الحرباوي عن الصادرات الاوكرانبة الى فلسطين مثل الطحين والزيوت والاخشاب وغيرها من الصادرات الاوكرانية للاسواق الفلسطينية وان هذا المنتدى سيشكل انطلاقة في زيادة الصادرات الاوكرانية الى فلسطين بالاضافة الى العمل على فتح اسواق للمنتجات الفلسطينية في الاسواق الاوكرانية .

سفارة فلسطين في أوكرانيا

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.