أوكرانيا تدخل ضمن تصنيف الدول الـ20 بمستوى نمو البيانات المفتوحة

نسخة للطباعة2018.09.25

احتلت أوكرانيا في تصنيف Open Data Barometer، الذي يقيس تطور البيانات المفتوحة في دول العالم، المركز 17. كما احتلت أوكرانيا المرتبة الثانية بين الدول التي حققت أكبر تقدم في السنوات الأربعة الأخيرة، متقاسمة هذا المركز مع كوريا الجنوبية وكولومبيا.

وأشارت وزارة التنمية الاقتصادية الأوكرانية، إلى أن المساهمة الأكبر في هذا التقدم كان بفضل المنصة الإلكترونية للتداول ProZorro.

وجاء في بيان الوزارة على تويتر: “نحن في المركز الثاني من بين الدول التي حققت أكبر تقدم خلال 4 سنوات. إن منصات the_prozorro و ProZorro للمبيعات كان لها مساهمة كبيرة في هذه النتيجة”.

تقوم مؤسسة World Wide Web Foundation بوضع تقييم Open Data Barometer، المقارنة لعلنية البيانات في جميع بلدان العالم. ولقد اختزلت في عام 2017 نطاق البحث. ومنذ ذلك الحين، شمل التصنيف 30 دولة وقعت على الميثاق الدولي للبيانات المفتوحة.

وكانت الدول العشرة الأوائل هذا العام في التصنيف: كندا وبريطانيا العظمى (76 لكل منهما)، أستراليا (75)، فرنسا (72)، كوريا الجنوبية (72)، المكسيك (69)، اليابان، نيوزيلندا (68)، الولايات المتحدة الأمريكية (64) وألمانيا (58).

الإعلام المحلي - قناة "UATV"

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.