الأوكراني يارمولينكو يعيد أمجاد شيفشينكو ومواطنيه في البريميرليج

نسخة للطباعة2018.09.17

​أصبح مهاجم فريق وست هام يونايتد الأوكراني أندري يارمولينكو هو رابع أوكراني ينجح في إحراز الأهداف في البريميرليج بعد مواطنيه ريبروف وأندريه شيفشينكو وأندريه فورنين.

ونجح يارمولينكو البالغ من العُمر 28 عامًا في إحراز هدفين في انتصار الهامرز على مضيفه إيفرتون بثلاثية مقابل هدف، وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب جوديسون بارك في إطار مباريات الجولة الخامسة من البريميرليج.

اللاعب الذي يخوض موسمه الأول في صفوف الهامرز بعد قدومه من صفوف بروسيا دورتموند الألماني في فترة الانتقالات الصيفية، استطاع كسر صيام لاعبي أوكرانيا في البريميرليج بعد عقد كامل، وذلك بعد آخر هدف أوكراني في المسابقة لصاحبه أندري فورونين لاعب ليفربول السابق في شباك فريق توتنهام هوتسبر في مايو/أيار من عام 2008.

ويُعد يارمولينكو هو رابع لاعب أوكراني يسجل الأهداف في البريميرليج بعد اللاعب شيري ريبروف الذي لعب لفريقي العاصمة اللندنية توتنهام هوتسبر ووست هام يونايتد ونجح معهم في إحراز 11 هدفًا، والأسطورة أندريه شيفشينكو الذي أحرز مع تشيلسي تسعة أهداف، واللاعب أندري فورنين الذي أحرز خمسة أهداف مع ليفربول.

يذكر أن يارمولينكو لم ينجح سوى في تسجيل ثلاثة أهداف فقط مع فريق بروسيا دورتموند في 18 مباراة لعبها معهم بالبوندسليجا الموسم الماضي.

goal.com

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.