واشنطن تدرس امكانية تزويد أوكرانيا بأسلحة إضافية

نسخة للطباعة2018.09.17

أعلن كورت فولكر المبعوث الأمريكي الخاص بشأن أوكرانيا ، اليوم السبت ، أن بلاده تدرس امكانية إرسال كميات إضافية من الأسلحة لتعزيز قدرات قوات الجيش الأوكراني التى تقاتل العناصر الانفصالية شرق البلاد .

وأكد  فولكر  في تصريحات أدلى بها للصحفيين في كييف - أن الأعوام الأخيرة شهدت تحسنا في القدرات الدفاعية للقوات الأوكرانية ، غير أنه مازال هناك بعض الثغرات التى تستلزم إرسال المزيد من الأسلحة الأمريكية.

وتابع فولكر يقول " إن الولايات المتحدة على استعداد للجلوس والتفاوض مع حكومة أوكرانيا من أجل بحث الاحتياجات اللازمة لسد هذه الثغرات من خلال شراء أسلحة أمريكية " ، وقال " إن وجود القوات الروسية في أوكرانيا يمثل خطوة عدوانية مستفزة ، ونحن نشعر بالقلق البالغ إزاء ذلك".

وانتقد المسئول الأمريكي معارضة روسيا لنشر قوات لحفظ السلام الدولية شرق أوكرانيا ، حيث أسفر القتال بين القوات الحكومية والعناصر الانفصالية هناك إلى مصرع أكثر من 10 ألاف شخص منذ عام 2014 .

وأكد المسئول الأمريكي أيضا معارضته للانتخابات التى دعت العناصر الانفصالية إلى اجراءها شرق أوكرانيا في شهر نوفمبر المقبل ، واصفا تلك الخطوة بانها " غير شرعية على الاطلاق ".

الإعلام المحلي - وكالات

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.