وسط ترحيب أوكراني.. الاتحاد الأوروبي يُمدد العقوبات ضد روسيا لستة أشهر

نسخة للطباعة2018.09.13

اتخذ مجلس الاتحاد الأوروبى، قرارًا، اليوم ، بتمديد العقوبات ضد الأفراد والشركات الروسية على خلفية "تقويض وحدة أراضى أوكرانيا"، لمدة نصف عام.

وجاء فى بيان المكتب الصحفي لمجلس الاتحاد الأوروبى أن "التدابير تتضمن تجميد الأصول وقيودا على السفر، وتشمل حاليا 155 شخصا و44 شركة"، وستكون العقوبات سارية حتى 15 مارس من العام 2019.

ويوضح تقييم الوضع في أوكرانيا أنه لا توجد أسس لتغيير نظام العقوبات، كما يُذكر البيان أيضا أن العقوبات المفروضة على احتلال شبه جزيرة القرم الأوكرانية وسيفاستوبول ستستمر حتى 23 يونيو 2019 -

هذا ورحب رئيس وزير الخارجية الأوكراني بافلو كليمكين بتمديد العقوبات الفردية ضد روسيا، وذكّر أن 70 من الأوكرانيين احتجزوا بشكل غير قانوني في روسيا ودعا دول الاتحاد الأوروبي إلى  فرض عقوبات اخرى على المسؤولين عن هذه الأمر.

"أنا ممتن لمجلس الاتحاد الأوروبي بتمديد العقوبات ضد روسيا. ضد 155 شخصا وأربعة وأربعين شركة حتى مارس 2019. 70 سجينا سياسيا هي نتيجة أخرى للعدوان الروسي. أدعو الأصدقاء الأوروبيين لفرض تدابير تقييدية ضد المسؤولين عن حرمان الأوكرانيين من الحرية بشكل غير قانوني" قال كليمكن.

وكانت ممثلة الرئيس الأوكرانى إرينا لوتسينكو قد أعلنت فى وقت سابق أن الرئيس بيترو بورشينكو، يعتزم طرح مسألة العقوبات ضد روسيا فى دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب الوضع فى بحر آزوف، كما تتهم كييف، موسكو، بإغلاق طريق الملاحة أمام السفن المتجهة إلى أوكرانيا عبر مضيق كيرتش.

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي - وكالات

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.