أوكرانيا تحيي الذكرى الـ27 لاستقلالها باستعراض عسكري ضخم

نسخة للطباعة2018.08.24

أحيت اوكرانيا اليوم الذكرى الـ27 للاسقلال، ففي مثل هذا اليوم قبل 27 عاما صوت البرلمان الاوكراني لصالح قانون استقلال أوكرانيا وجرى استفتاء في ديسمبر 1990 صوت فيه أكثر من 90 بالمائة من الأوكرانيين بنعم لصالح الاستقلال.

وبمناسبة ذكرى الاستقلال ، أقيم عرض عسكري في العاصمة كييف بمشاركة مختلف وحدات القوات المسلحة الاوكرانية ووحدات الحرس الوطني وقوات الداخلية الاوكرانية وخدمات الطوارئ وقدامى المحاربين الذين شاركوا في عمليات مكافحة الإرهاب بشرق البلاد.

العرض العسكري عرف أيضا مشاركة قوات من 18 دولة من الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي والتي زاد عددها عن 300 عسكري، كما شارك في هذا الاستعراض لأول مرة وحدات من القوات النسوية .

العرض العسكري كان أيضا بمشاركة مختلف المعدات العسكرية التي تستخدمها القوات الأوكرانية ومنها الدبابات والمدفعية وأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات، ولأول مرة أيضا تم استعراض المدفعية ذاتية الدفع والمعروفة باسم "بوغدانوفكا" ذات العيار 155 ملم والمنتجة وفق معايير حلف شمال الأطلسي. ولأول مرة  أيضا حلقت فوق سماء العاصمة الاوكرانية كييف الطائرات المقاتلة، بينما أصبحت عبارة "المجد لأوكرانيا- المد للأبطال هي التحية العسكرية الرسمية .

 

 

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.