أوكرانيا وتركيا تحرزان تقدما في مفاوضات الإنتاج المشترك لطائرة أنتونوف 188

نسخة للطباعة2018.07.30

أحرز مسؤولون أتراك و نظراؤهم الأوكرانيون في مجال الطيران والفضاء تقدما ملحوظا في المفاوضات الخاصة بالاشتراك في إنتاج طائرة الشحن العسكرية من طراز أنتونوف An-188، وهي نسخة متقدمة من طائرة An-178، وفق ما ذكر مسؤول تركي.

وقال المسؤول التركي: "هذا برنامج معقد يحرص عليه الجانبان... نحن نناقش بشكل إيجابي عدة جوانب من أفضل طريقة للإنتاج المشترك."

وتشمل الأطراف المشاركة في المفاوضات وكالة المشتريات الدفاعية لتركيا، وشركة الصناعات الجوية والفضائية التركية توساش/ تاي (TAI)، وشركة أنتونوف الأوكرانية المتخصصة في صناعة الطائرات Antonov، وشركة "أوكراأبرون بروم" الأوكرانية للصناعات العسكرية.

واتفق المسؤولون الأتراك والأوكرانيون على أن تتضمن الخطوة التالية من المحادثات زيارة يقوم بها الوفد التركي إلى العاصمة الأوكرانية، كييف، لتفقد خط إنتاج أنتونوف.

وتم الاتفاق بين البلدين على الإنتاج المشترك للطائرة أنتونوف خلال معرض EurAsia Show 2018 للطيران في أنطاليا التركية في 25-28 نيسان/ أبريل الماضي.

وقال المسؤولون الأتراك إن أي صفقة تعاونية على الطائرات يجب أن تتماشى بالكامل مع معايير الناتو.

وقال مسؤول في شركة الصناعات الجوية التركية، إن المفاوضات ركزت على ما ستقوم به صناعات كل بلد، ومشاركة العمل، ونقل التكنولوجيا والمعرفة الفنية، والترخيص والتصدير إلى دول ثالثة.

ويوفر مشروع الطائرة خدمات النقل العسكري إلى الشركاء الغربيين، ويدخل حلولا تقنية حديثة وموثوقة، بالإضافة إلى الامتثال الكامل لمعايير الناتو، سواء من حيث المعدات أو تكتيكات استخدام الطائرة.

وستكون الطائرة قادرة على نقل المعدات العسكرية بجميع أنواعها، إلى جانب معدات البناء، وطائرات الهليكوبتر، ونحو ثلاثمئة جندي، بالإضافة إلى الإمدادات الإنسانية، بقدرة استيعابية تصل إلى 50 طنا.

وستزود طائرة An-188-100 بأربعة محركات توربينية D-436-148FM ثلاثية الأضلاع، ويمكنها الإقلاع والهبوط في مختلف المطارات، ولا تحتاج إلى أكثر من 600-800 متر لذلك.

ترك برس

العلامات:: 
التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.