الأوكراني أوسيك بطلا مطلقا في الملاكمة بعد فوزه بكأس محمد علي

نسخة للطباعة2018.07.22

توج البطل الأوكراني ألكسندر أوسيك بلقب " World Boxing Super Series" أو كأس محمد علي للوزن الخفيف - الثقيل" بعد فوزه على منافسه الروسي مراد غاسييف بقرار الحكام بالنقاط وبـ"الإجماع" في النزال الذي جرى بالعاصمة الروسية موسكو.

وأصبح أوسيك بهذا الفوز بطل العالم من قبل المجلس العالمي للملاكمة (WBC)، ومنظمة الملاكمة العالمية (المنظمة العالمية للملاكمة)، الرابطة العالمية للملاكمة (رابطة الملاكمة العالمية) والملاكمة الاتحاد الدولي (IBF) في وزن 90،71 كغ. 

وحقق بذلك الملاكم الأوكراني الفوز رقم 15 في مسيرته الاحترافية، بينما ألحق بخصمه الروسي أول هزيمة له في مسيرته الاحترافية من بين 27 مواجهة.

وكان البطلين الأوكراني والروسي يحملان قبل هذه المواجهة لقبين عالميين، فقد احتفظ الملاكم الروسي صاحب الـ24 عاما بحزام بطل العالم حسب الاتحاد الدولي للملاكمة (IBF)، وانتزع من الكوبي حزام رابطة الملاكمة العالمية (WBA)، بعد أن حقق انتصاره الـ26 من دون أي هزيمة حتى الآن، في مسيرته الاحترافية.

بينما احتفظ ألكسندر أوسيك، بلقب بطل العالم بحسب منظمة الملاكمة العالمية (WBO)، وأضاف إليه حزام المجلس العالمي للملاكمة (WBC)، الذي كان بحوزة منافسه اللاتفي.

وحقق ألكسندر أوسيك صاحب الـ31 عاما، 14 انتصارا خلال مسيرته الاحترافية، 11 منها بالضربة القاضية.

وكان من المبرمج إجراء هذا النزال في المملكة العربية السعودية في شهر مايو 2018 إلا أنه تأجل لعدة مرات قبل أن تنقل المواجهة بينهما إلى موسكو.

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي - روسيا اليوم

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.