البنك الدولي: عدد الفقراء في أوكرانيا أكثر مما كان قبل خمس سنوات

نسخة للطباعة2018.07.18

قالت مديرة البنك الدولي في أوكرانيا وبيلاروسيا ومولدافيا ساتو كاخونين، إن مستوى الفقر في أوكرانيا الآن أعلى مما كان عليه قبل خمسة أعوام. 

"الأزمة الاقتصادية التي بدأت في أوكرانيا في عام 2014 ، أدت إلى حقيقة أن مستوى الفقر هو الآن أعلى من قبل خمس سنوات. إذا كان عام 2014 ، 15 ٪ من سكان أوكرانيا يعيشون تحت خط الفقر ، اليوم هو 25 ٪ " قالت المسؤولة بالبنك الدولي في تصريحات نقلتها وكالة أوكرإنفروم الرسمية. وفقا لها ، فإن إمكانات أوكرانيا الاقتصادية أعلى من دول مثل بولندا ورومانيا وجورجيا واندونيسيا.

"أوكرانيا لديها أكبر احتياطي من الأراضي الخصبة في أوروبا. وموقعها الجغرافي عند مفترق الطرق بين أوروبا وآسيا. ومع ذلك ، فإن سياسة الدولة فيما يتعلق بالتنمية الاقتصادية قد تأخرت لمدة 20 عاما. إذا كانت التغييرات ، على وجه الخصوص ، خلق سوق الأراضي بطريقة شفافة ، سيكون هناك حافز لرفع مستويات المعيشة" أشارت ساتو كاخونين في تصريحاتها.

وأكدت المسؤولة أن البنك الدولي استثمر منذ عام 2014 في أوكرانيا أكثر مما استثمر في بلد آخر.

"تم استثمار 5.5 مليار دولار ، نصف الأموال  2.5 مليار دولار - في مشاريع استثمارية مختلفة ، بالإضافة إلى ملياري دولار لدعم الميزانيات الإقليمية للإصلاح ، و 500 مليون دولار أخرى لتوريد الغاز. لسوء الحظ ، لم يتم استخدام كل هذه الأموال بالكامل ، ونحن في انتظار قرارات من حكومة أوكرانيا ، "أوضح كاخونين.

 

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.