أوكرانيا تستضيف منتدى لتعميق الشراكة مع الشركات الصينية

نسخة للطباعة2018.07.04

عقدت مؤسسة تمويل الابتكارات التابعة للدولة في اوكراينا والجمعية الأوكرانية لتعاون الحزام والطريق "رابط الحرير"، منتدى اليوم (الثلاثاء) لتعميق الشراكة العامة-الخاصة مع الشركات الصينية.

وشارك في المنتدى الذي استمر يوما واحدا تحت عنوان "شراكة عامة-خاصة في مشروعات الاستثمار"، أكثر من 50 ممثلا عن مؤسسات الدولة الأوكرانية والشركات الصينية.

وأعرب فولوديمير ستافنيوك، رئيس المؤسسة الأوكرانية، عن اهتمام الحكومة الأوكرانية بتطوير التعاون مع الشركات الصينية في مختلف المجالات.

وقال ستافنيوك لوكالة أنباء ((شينخوا)) "لدينا أولويات في كافة الصناعات تقريبا. أولا وقبل كل شيء، ما يتعلق بالبنية التحتية والطاقة وبناء المنازل والمكاتب والموانئ. وتتمتع اتصالاتنا مع الجانب الصيني بآفاق وفرص عظيمة."

وأوضح أن شراكة القطاعين العام والخاص بين الصين وأوكرانيا، مربحة للطرفين، مضيفا أن أوكرانيا مهتمة بجذب الاستثمارات والتكنولوجيات الصينية، وتقف مستعدة لتوفير بيئة استثمار مواتية في مقابل الوصول إلى الأسواق الأوروبية.

وقال سيرجي كوكسا، مدير مكتب المشروع في "رابط الحرير"، إن المنتدى تم تنظيمه من أجل تعزيز الثقة المتبادلة وتسهيل الحوار بين الحكومة الأوكرانية ورجال الأعمال الصينيين.

وأوضح كوكسا لـ((شينخوا)) أن "الغرض من هذا الحدث يكمن في أن نُظهر للشركات الصينية الأدوات التي تمتلكها الدولة من أجل دعم الاستثمارات في الاقتصاد الأوكراني والمشروعات الابتكارية."

ولاقت مبادرة عقد المنتدى تقييما إيجابيا من جانب مجتمع الأعمال الصيني العامل في اوكرانيا.

وقال عزيزلو عبد الله، ممثل مجموعة شينجيانغ المحدودة لبناء الاتصالات، وهي الشركة الصينية الخاصة التي تنفّذ مشروعين لتحديث الطرق في أوكرانيا، إن شركته شاركت في المنتدى لتتعلم أكثر عن ممارسة الأعمال التجارية في الدولة الواقعة شرق أوروبا.

وقال عبد الله لـ((شينخوا)) "بالنسبة لجميع الشركات الصينية، بما فيها نحن، فإن الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مشروعات الاستثمار أمر مثير للاهتمام للغاية. نود التعرف على السياسات التي تجري في هذا الاتجاه والتعرف على الخطط المستقبلية."

شينخوا

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.