اعتقال مصريين في أوكرانيا بتهمة اختطاف نجل دبلوماسي ليبي

نسخة للطباعة2018.06.29

أعلنت الشرطة الأوكرانية بالعاصمة كييف اعتقال مواطنين مصريين بتهمة اختطاف نجل دبلوماسي ليبي قبل أيام.

ونقلت وكالة "أوكر إنفروم" الأوكرانية الرسمية عن رئيس المديرية العامة للشرطة الوطنية بكييف أندري كريشتشينكو قوله "الشرطة في كييف اعتقلت خاطفي ابن موظف في مؤسسة دبلوماسية".

ووفقا له فإن الشرطة الجنائية في كييف إلى جانب شرطة حي شيفتشينكو بالعاصمة الأوكرانية وفي غضون يومين قامت بأنشطة تحقيقية وتنفيذية توصلت معها إلى الأشخاص الذين قاموا باختطاف نجل الدبلوماسي الليبي ألحقوا به أذى بدني وابتزوه في أموال وتم القاء القبض على شخصين.

مدير شرطة العاصمة الأوكرانية قال "إن المعنيين من جنسية مصرية يعيشان في أوكرانيا منذ عدة سنوات". وأشار إلى المعتقلين رفضا إعطاء تفسيرات وتم احتجازهم وفق المادة 208 من قانون الاجراءات الجنائية في أوكرانيا ، وقام المحققون بتقديم الملف إلى العدالة للنظر في هذه القضية.

أندري كرتشينكو أكد أن المعنيين " عرفوا بوضوح من الشخص المختطف وحاولوا الاتصال بوالد الضحية قبل أن تتمكن الشرطة من وقف هذه الجريمة واعتقال المختطفين بسرعة".

هذا ويواجه المتهمون عقوبة بالسجن تصل إلى سبع سنوات .

وقبل أيام أعلن عن اختطاف نجل دبلوامسي ليبيبالعاصمة الأوكرانية كييف من قبل شخصيين أجبراه على ركوب سيارتهم قسرا وبعد تحري وبحث ومساعدة من شهود عيان تم العثور على الضحية قبل الوصول إلى الجناة.

 

 

 

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.