أوكرانيا تعلن فرض عقوبات جديدة على روسيا

نسخة للطباعة2018.06.22

أعلنت أوكرانيا عن عقوبات جديدة ضد مؤسسات وشركات روسية ووقع الرئيس الأوكراني - بيترو بوروشنكو- اليوم الجمعة 22 يونيو 2018  على قرار مجلس الأمن القومي والدفاع  والذي يتضمن فرض عقوبات على 30 كيانًا قانونيًا و 14 شخصًية روسية ، من بينها مؤسسات ومنظمات وأحزاب شاركت في إعداد وإجراء الانتخابات "غير قانونية" لنواب مجلس الدوما الروسي في شبه جزيرة القرم المحتلة، فيما تشمل القائمة المحدثة ألف و762 فردا و 786 كيانا قانونيا من الاتحاد الروسي .

وكان مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني  قرر في 11 يونيو فرض عقوبات جديدة على روسيا بالتزامن مع تلك التي فرضتها الولايات المتحدة ضد كيانات شاركت في تطوير برامج  الفضاء السيبراني لصالح الاستخبارات الروسية .

وجاء في البيان  إنه تم إضافة 30 كيانا قانونيا روسيا و14 فردا إلى قائمة العقوبات، ما يجعل العدد الإجمالي للأفراد الروس المدرجين على قائمة العقوبات 1762 فردا، فيما بلغ عدد الكيانات الروسية إلى 786.

وأضاف البيان أن "المجلس فرض عقوبات متناسقة مع العقوبات التي فرضتها الحكومة الأمريكية في الحادي عشر من يونيو الجاري ضد كيانات قانونية متورطة في أنشطة الخدمات الخاصة الروسية في الفضاء السيبراني." 

وأشار المجلس إلى أن العقوبات ستستمر لمدة 3 سنوات على الأقل وتشمل عقوبات بحق مشرعين روسيين وكبار المسئولين.

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.