أزمة أوكرانيا.. طلائع القوات الأمريكية تصل إلى بولندا

نسخة للطباعة2022.02.06

أشار ناطق باسم الجيش البولندي السبت إلى أن نقل التعزيزات الأمريكية إلى بولندا في إطار طمأنة الحلفاء القلقين من التوتر الروسي - الأوكراني "قد بدأ".

وتابع الناطق الميجور برجنيسلاف ليتشينسكي: "وصلت طلائع الجنود إلى مطار يسيونكا" في جنوب شرق البلاد مضيفا أن القسم الأكبر من الكتيبة الأمريكية وقوامها 1700 جندي سيصل "قريبا".

ورأى الميجور ليتشينسكي أن الاستعدادات اللوجستية "بدأت منذ الأسبوع الماضي". والسبت، حطت طائرة تقل جنودا من الفرقة الأميركية 82 المحمولة جوا في يسيونكا.

وأكد الجيش الأمريكي في بيان أن الجنرال كريستوفر دوناهيو قائد الفرقة 82 وصل إلى بولندا.

كما لفت الكابتن مات فيسّر المتحدث باسم الفيلق الثامن عشر المحمول جوا الذي تنتمي إليه الفرقة، في بيان السبت إلى أن "وجود فيلقنا يهدف إلى تعزيز القوات الأمريكية الموجودة في أوروبا ويثبت التزامنا تجاه حلفائنا وشركائنا في الحلف الأطلسي".

وتابع البيان أن الفيلق الثامن عشر يضم قوات متمرسة في القتال "جاهزة لتعزيز قدرة الحلف على ردع العدوان الروسي وهزمه".

وكانت الولايات المتحدة قد أفادت الأربعاء عن إرسال ثلاثة آلاف جندي أمريكي إضافي إلى أوروبا الشرقية للدفاع عن دول حلف شمال الأطلسي "من أي اعتداء" وسط محاولات دبلوماسية لإقناع موسكو بسحب قواتها المحتشدة على حدود أوكرانيا.

وتضاف القوات الأمريكية الجديدة إلى 8500 جندي وضعهم الرئيس الأمريكي جو بايدن في حال تأهب نهاية كانون الثاني/يناير ليتم نشرهم في قوة الرد السريع التابعة للحلف الأطلسي إذا لزم الأمر.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

فرنسا 24

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022