تدريبات روسية بيلاروسية بالذخيرة الحية قرب حدود أوكرانيا

نسخة للطباعة2022.02.04

أجرت قوات من روسيا وبيلاروسيا تدريبات بالذخيرة الحية بالقرب من حدود أوكرانيا، في وقت تتبادل فيه موسكو والغرب اتهامات بالتصعيد.

ونشر وزير دفاع بيلاروسيا فيكتور خرينين صورا من التدريبات يظهر فيها جنود يهبطون بالمظلات على الأرض، وطائرات مقاتلة في السماء، وجنود ينزلون من مروحية بأسلحتهم، ودبابات تطلق النيران وتقوم بتحركات للمناورة.

وهذه التدريبات في قاعدة برست العسكرية غربي بيلاروسيا -على مقربة من الحدود مع أوكرانيا وبولندا- تسبق مناورات مشتركة بين القوات الروسية والبيلاروسية بين 10 و20 فبراير/شباط الجاري.

واطلع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو -الذي يزور بيلاروسيا حاليا- على التحضيرات الجارية لإطلاق المناورات العسكرية المشتركة بين البلدين، التي ستنطلق في بيلاروسيا الخميس المقبل، ولاحقا التقى الوزير الروسي رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو.

من جهته، قال وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف إن الوحدات الأمنية الأوكرانية تراقب عن كثب المناورات المشتركة التي قد تجريها روسيا مع بيلاروسيا.

وأكد ريزنيكوف أن بلاده لا تخطط لأي استفزازات ضد بيلاروسيا، وكانت كييف نفت اتهام مينسك لها باختراق الأجواء البيلاروسية بواسطة طائرة مسيرة.

وقال وزير الدفاع الأوكراني إن عدد الجنود الروس على تخوم أوكرانيا، بما في ذلك بيلاروسيا، وما وصفها بالأراضي المحتلة المؤقتة في شبه جزيرة القرم ومنطقة دونيتسك ولوهانسك، يقدر حاليا بحوالي 115 ألف جندي.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات - الجزيرة

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022