نقل ملكية ميناء "أولفيا" الأوكراني لشركة QTerminals Olvia القطرية

نسخة للطباعة2021.12.02

انتقلت ملكية الشركة الأوكرانية الحكومية Olvia Stevedoring Company، وغيرها من الممتلكات الخاصة بإدارة المؤسسة الحكومية للموانئ البحرية في أوكرانيا، إلى عهدة QTerminals Olvia بموجب امتياز حصلت عليه، وهي جزء من مجموعة QTerminals Group، في إطار شراكة بين القطاعين العام والخاص لمدة 35 سنة.

وقال وزير البنية التحتية في أوكرانيا، أوليكسندر كوبراكوف: "نجذب اليوم استثمارات مضمونة بمبلغ 3.4 مليار هريفنا إلى ميناء أولفيا. سيتم استخدام ما يقرب من نصف هذه الأموال لبناء الميناء في السنوات الـ3.5 المقبلة.

وأضاف: "الآن سيحصل أحد أكثر الموانئ الواعدة في البلاد على بنية تحتية حديثة جديدة. وثمة نقطة منفصلة في الاتفاقية الثنائية، تشير إلى حل مشاكل البنية التحتية لمدينة ميكولاييف. وبالتالي، من المخطط بناء نفق جديد تحت السكك الحديدية في منطقة كورابيلني على نفقة المستثمر".

وتابع: "تنص الاتفاقية على الحفاظ على الوظائف في المؤسسة لمدة 6 أعوام.  وهناك أيضًا شرط لمشاركة أقصى قدر من المواطنين الأوكرانيين في العمل بالميناء". 

واعتبر أن "الشراكة بين القطاعين العام والخاص هنا لا تتعلق فقط بتطوير ميناء معين، ولكن أيضا بالمنطقة ككل. هذه يعني وظائف وبنية تحتية جديدة، ونمو إمكانات تصدير الأعمال الأوكرانية؛ ونتيجة لذلك، زيادة القدرة التنافسية لأوكرانيا على منصات التجارة الدولية.

وفقًا لاتفاقية الامتياز، تستثمر شركة QTerminals Olvia حوالي 3.4 مليار هريفنا في تطوير الميناء.

وإلى جانب ذلك، سيتم استثمار ما لا يقل عن 80 مليون هريفنا في البنية التحتية لميكولاييف.

كما تضمن كل من QTerminals Olvia، بالتعاون مع وزارة البنية التحتية في أوكرانيا، وشركة Olvia Insurance، والمكتب المشترك لمكتب مشروع الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وإدارة الموانئ البحرية في أوكرانيا، ومجموعة من الاستشاريين والمستشارين، تضمن الامتثال لجميع الشروط المسبقة لاتفاقية الامتياز.

يقول نيفيل بيسيت، المدير العام لمجموعة QTerminals: "بصفتها مشغل دولي للموانئ والمحطات مع إدارة مؤهلة تأهيلا عاليا، تعتزم QTerminals استخدام كل خبرتها ومعرفتها في مجال الموانئ والمحطات، للتأكد من أن QTerminals Olvia تقدم لعملائها خدمة آمنة بأعلى مستويات الجودة والمعايير".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022