أوكرانيا وبولندا تناقشان "نورد ستريم 2" والوضع على الحدود مع بيلاروسيا

صورة من الأرشيف
نسخة للطباعة2021.11.10

بحث الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، مع نظيره البولندي، أندريه دودا، في اتصال هاتفي، الوضع على الحدود مع بيلاروسيا، ومواجهة مشروع خط أنابيب الغاز "نورد ستريم 2".

وذكرت الخدمة الصحفية للرئيس الأوكراني أنه "جرى إيلاء اهتمام خاص لتنسيق مواقف الأطراف بشأن مواجهة مشروع "نورد ستريم 2"، مضيفة أن "تقييم الجانبين لمشروع نورد ستريم 2 في المقام الأول بأنه يشكل تهديدا أمنيا، وأعادا التأكيد على التزامهما الراسخ بمزيد من المعارضة للمشروع".

من جانبه، شدد زيلينسكي على أن "هذا يصب في مصلحة أمن الطاقة في أوروبا بشكل عام"، مضيفا أن الطرفين أعطا اهتمامًا خاصًا لمشاريع التعاون الواعدة في قطاع الطاقة ، ولا سيما بشأن إنشاء طرق بديلة لإمداد الغاز، مبلغا نظيره بتطور الوضع الأمني ​​في شرق أوكرانيا.

وأثار مسألة ضمان حرية التنقل في ظل الظروف الوبائية الصعبة الحالية، مستبعدا احتمالية فرض مزيد من القيود على دخول المواطنين الأوكرانيين إلى جمهورية بولندا.

واتفق الرئيسان على تبادل الزيارات وعقد سلسلة من الفعاليات المخصصة للاحتفالات المهمة بالذكرى السنوية للعلاقات الأوكرانية-البولندية وإقامة العلاقات الدبلوماسية وتوقيع معاهدة الصداقة والتعاون.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022