اختتام مناورات "رابيد ترايدنت 2021" في أوكرانيا

نسخة للطباعة2021.10.04

انتهت التدريبات العسكرية المشتركة بين القوات الأوكرانية والأمريكية "رابيد ترايدنت 2021" في منطقة لفيف بأوكرانيا، حيث شارك فيها خدمة حرس الحدود من كلتا الدولتين، بالإضافة إلى قوات أجنبية أخرى.

وذكر بيان صحفي صدر عن وزارة الدفاع الأوكرانية أنه "خلال التدريبات، قام حرس الحدود بالتعاون مع قوات قطاع الدفاع والأمن الأوكراني والوحدات الأمريكية بإنجاز عدد من المهام التدريبية والقتالية لصد هجوم العدو واحتلال بعض الحدود".

وكانت المرحلة الأخيرة للقوات المشاركة هي السيطرة على حدود الدولة ونشر نظام لإحكام السيطرة على الأراضي الوطنية، وفي الإجمالي شارك في التدريبات أكثر من 4000 جندي أوكراني و20 وحدة من المعدات العسكرية.

وفي ختام التدريبات، قال الكولونيل الأمريكي مايكل هانسون، مُخاطباً القوات الأوكرانية: "إن حرس الحدود أظهر مستوى عاليًا من التدريب أثناء هذه التدريبات. وبينما يكرس دستورك رغبة أوكرانيا في الانضمام إلى الناتو. اتبعوا هذا المسار، وهو الإصلاح".

انطلقت تدريبات "ترابيد ترايدنت 2021"، يوم 20 سبتمبر الماضي، بمشاركة ستة آلاف جندي بغرض رئيسي يتمثل في التحضير للعمل المشترك كجزء من قوة متعددة الجنسيات خلال عمليات التحالف. 

وقال الجيش الأمريكي في بيان، إن لواءً قتالياً من الحرس الوطني في واشنطن يشارك في التدريبات، في إطار قوة تدريب متعددة الجنسيات. 

وشاركت في التدريبات أيضا قوات من 12 دولة إجمالاً «لتعزيز العمليات المشتركة بين الدول الحليفة والشريكة».

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021